Untitled

27
اكتوبر
2016
التكنولوجيا تدفع الثقافة لخفض أسعار مطبوعاتها للتشجيع على القراءة
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 9100
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/fa71e070b93c110c864bfe8104af7a604371.jpeg






سبل  السلام  /  تكنولوجيا  

دعا وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، الخميس، إلى تخفيض قيم مطبوعات الوزارة إلى 50% من أسعارها.

وقال بيان للوزارة  له "، ان "هذه الدعوة جاءت خلال مشاركة دائرة العلاقات الثقافية العامة بالوزارة في معرض الكتاب الذي نظمه المجمع العلمي العراقي للفترة من 24- 2016/10/31  مع العديد من دور النشر العراقية الأهلية والحكومية".

واضاف ان "المشاركة كانت بمجموعة متميزة من المطبوعات الثقافية والأدبية والعلمية والتاريخية والتي حظيت باهتمام واسع من قبل المشاركين لاسيما بعد مبادرة وزير الثقافة التي تؤكد على نهج وعمل الوزارة وسعيها الدؤوب في رسم مشهد ثقافي عراقي يعيد للمثقف والكاتب العراقي دوره على مختلف الصعد خصوصا في مجال القراءة ودعم المبدع العراقي".

وقال مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر، بحسب البيان "حينما لاحظنا عزوف الشباب عن القراءة، بعد ان اجتذبهم التطور الالكتروني والتكنولوجي الذي لا يمكن الاستغناء عنه، كان لابد من إيجاد حلول تعيد الكتاب بين يدي القارئ لأهميته التي تضاهي أهمية هذا التطور التكنولوجي".

وأضاف "أطلقنا مبادرة تيسير بيع المطبوع الثقافي، وهي ان نهدي كتابا ذا قيمة ثقافية لكل من يشتري كتابين، وان نخفض 50% من السعر الكلي للكتاب، وكذلك نسمح بقراءة الكتاب في مكان المعرض دون شرائه لمن يرغب"، مؤكدا على اهمية أن ينتفع المواطن من هذه المبادرة، اضافة الى ضرورة الترويج للمطبوعات الثقافية، مشيرا الى معاناة اصحاب المكتبات والمطابع الاهلية في بيع مطبوعاتهم

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

هل تؤيد ارجاع دوام يوم السبت للمدارس والكليات؟

42 صوت - 17 %

34 صوت - 14 %

14 صوت - 6 %

عدد الأصوات : 242

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled