Untitled

24
سبتمتبر
2017
الموكب الحسيني مشروع خدمة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 945
http://www.sobelalsalam.com/er/imgnews/ae3a3a05dbf74979d3982f659f27ee8d4685.jpeg




احمد اسلام السعيدي

من المعروف أن المواكب الحسينية يقتصر عملها في المناسبات , خصوصا في شهري محرم وصفر, لكن نجد في الآونة الأخيرة , خلال السنتين الماضيتين بدأت بعض المواكب بكسر هذا الاقتصار حيث بادرت بأعمال تستحق الثناء والتشجيع , منها ترميم المدارس وتوزيع الكتب المدرسية , بعد ان أخفقت وزارة التربية بتوفير الكتب للمدارس .

وكذلك توفير وسائل التبريد والماء البارد لطلبة السادس الإعدادي خلال تأدية الامتحانات الوزارية , وآخرها قيام أحد المواكب في مدينة الناصرية وهو موكب حبيب بن مظاهر الأسدي بفتح ساحة الموكب لإقامة مجالس الفاتحة لأبناء المنطقة.

وهذا العمل قد حقق هدفين مهمين , الاول  أنه جعل الموكب مكانا لاجتماع الناس ولإحياء المناسبات الاجتماعية , وهذا يفعل دور الموكب في المجتمع . والهدف الثاني وهو الأهم , وفر فرصة لأصحاب مجلس الفاتحة بعدم بناء سرادق العزاء في الشوارع وبالتالي عدم قطع سبل المواصلات عن الناس.

فالذي نتمناه من أصحاب المواكب الحسينية أن لا يقتصر عملهم على مجالس الذكر واللطم , وإنما يتوسع في عمله ليكون له دور في حل المشاكل والأزمات التي يعاني منها أبناء المنطقة , سواءا كانت في جانب الخدمات أو التعليم أو الكهرباء وكذلك في قضاء حوائج أبناء المنطقة.

فهذه الفعاليات تفعل دور الموكب في المجتمع لكي يستشعر أبناء المجتمع أن الإمام الحسين عليه السلام رسالة حياة.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

ماذا تعتقد دعوة العبادي لمحاربة الفساد .. هل هي واقعية أم دعاية إنتخابية ؟

2 صوت - 29 %

2 صوت - 29 %

عدد الأصوات : 7

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled