Untitled

10
اكتوبر
2017
البحرين : اختفاء قسري لعدد من المواطنين واصابع الاتهام تتجه الى النظام الخليفي
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 1092
4d2fd88a79b6354a4d35a9aadd287baa834.jpeg






رصد منتدى البحرين لحقوق الإنسان استمرار حالة الاختفاء القسري لـ 12 مواطناً بحرينياً من مناطق المالكية والدراز والسنابس وبوري، من بينها حالة السيد فاضل عباس رضي التي تجاوزت العام والسيد علوي حسين الموسوي التي ستتجاوز العام قريباً.

المنتدى قال في بيان له أنّ المواطن محمد عبد الحسن المتغوي بلغ تعداد أيام الاختفاء القسري له 139 يوما، والمواطن محمد عبد الحسين المتغوي 138 يوما، فيما وصل تعداد الأيام لجاسم عبد الحسن رمضان من منطقة السنابس 36 يوماً.
وأشار المنتدى إلى أنّ هناك ثلاث حالات اضافية من السنابس مختفية قسرياً منذ 3 أكتوبر الحالي وهي صادق حبيل، أحمد حبيل، علي جواد، ومن بوري أربع حالات مختفية قسريا منذ 4 أكتوبر الحالي وهي: منتظر حسن المراخ، محسن أحمد المراخ، محمد حسن الفرساني ونضال عبد الله المري.

ولفت منتدى البحرين بأنّ السلطات الأمنية عمدت إلى استغلال عدد من التشريعات المحلية كقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية وقانون القضاء العسكري التي تتيح للسلطات الأمنية ارتكاب عدد من التجاوزات ومنها جريمة الاختفاء القسري بما يخالف للفقرة (3) من المادة (9) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.




صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

ماذا تعتقد دعوة العبادي لمحاربة الفساد .. هل هي واقعية أم دعاية إنتخابية ؟

2 صوت - 33 %

2 صوت - 33 %

عدد الأصوات : 6

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled