Untitled

11
نوفمبر
2017
ذي قار : مقترح لمجلس النواب بانشاء صندق مختلط لدعم مشاريع تنمية الاهوار
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 917
http://www.sobelalsalam.com/er/imgnews/d41694dfa3a8d226af4b95d36c5a588b5624.jpeg





اعلن اتحاد المستثمرين بذي قار، عن تقديم مقترح لمجلس النواب بانشاء صندوق مختلط لدعم مشاريع تنمية مناطق الاهوار في المحافظات الجنوبية".

وقال رئيس الاتحاد هاشم الموسوي خلال بيان صحفي " اليوم السبت إن " المقترح يتضمن انشاء مديرية عامة تحت اسم " صندوق تنمية الاهوار والمناطق التراثية" ،تكون له شخصية معنوية، وموازنة مستقلة، ويدار على أسس تنموية".

واضاف" يكون للصندوق حساب للدخل والإنفاق وحساب إحتياطي عام، وان تساهم الحكومة به بنسبة 51% والبقية تطرح على شكل اسهم للاكتتاب من قبل عامة المواطنين.
وبين ان" الصندوق سيرتبط بوزير المالية ، على ان يرخص افتتاح مكاتب فرعية في المحافظات التي تقع فيها الاهوار ، وان تعمل ادارة الصندوق بالتنسيق مع المحافظات المعنية اصدار اللوائح الادارية والمالية والفنية.

واشار الى ان مهمة الصندوق ستكون تمويل المشاريع التنموية ذات الجدوى الاقتصادية والفنية في مجال انعاش الاهوار والمناطق الاثرية بما فيها مشاريع رفع الالغام وتطوير الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة فضلا عن تمويل مشاريع التنمية المجتمعية.

واوضح ان" المقترح يهدف لانتشال مناطق الاهوار والاثار العراقية من الواقع الصعب الذي تمر فيه من خلال تأمين الاموال اللازمة لتطويرها بعد ان ادرجت ضمن لائحة التراث العالمي".



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

بعد التقارب العراقي السعودي ، هل ستستقر الاوضاع في البلاد ؟

4 صوت - 33 %

3 صوت - 25 %

3 صوت - 25 %

عدد الأصوات : 12

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled