Untitled

13
نوفمبر
2017
التربية : تخصيص 100 مليون دولار لبناء مدارس المناطق المحررة
نشر منذ 6 يوم - عدد المشاهدات : 833
3a4e4f0cb55e3a7067950ef9222ef03f4467.jpeg






كشفت وزارة التربية عن الاتفاق مع الصندوق الكويتي للتنمية بشأن الحصول على مبلغ 100 مليون دولار لبناء مدارس جديدة في المناطق المحررة من عناصر داعش الوهابية".

وقال مدير عام العلاقات الثقافية حسنين معلة في بيان صحفي" اليوم الاثنين ان "الوزارة اتفقت مع الصندوق الكويتي للتنمية بغية الحصول على هذا المبلغ لتشييد مدارس جديدة في المناطق المحررة من داعش الوهابي على يد القوات الامنية والحشد الشعبي.

واوضح ان المبلغ سيخصص لبناء 74 مدرسة في بغداد والمحافظات على ان يتم انجازها خلال مدة زمنية لا تتعدى العامين، مشيرا الى ان الوزارة تعمل على توثيق العلاقات الثنائية بين العراق ودول المنطقة للعمل على مساهمتها بانشاء مشاريع تربوية في جميع المحافظات لسد النقص الحاصل بالابنية المدرسية والعمل على تعويض الابنية المتضررة بسبب العمليات الارهابية التي اثرت سلبا في العملية التربوية. 
ولفت معلة الى ان المدارس سيجري تشييدها وفق احدث التصاميم العالمية، والتي توفر للطلبة بيئة مدرسية تتلاءم مع قدراتهم العلمية، اذ سيتراوح عدد صفوفها بين 12 ـ 18 صفا.
واشار الى ان” الوزارة كانت قد انجزت وافتتحت خلال المنحة الكويتية الاولى البالغة 59 مليون دولار 23 مدرسة كانت اخرها خلال الشهرين الماضيين، وتم تنفيذها على مرحلتين، مؤكدا ان هذه المنح ستسهم بحل ازمة الدوام الثنائي والثلاثي لان المدارس مساحاتها واسعة وتتميز بتعدد قاعاتها الدراسية التي صممت بطراز حديث وتصاميم عالمية.

وتابع معلة بان المدارس التي انجزت مسبقا تجاوزت تكلفتها مع التأثيث المليوني دولار، منوها بان الكويت كانت قد خصصت ايضا من صندوق التنمية الكويتي مئة مليون دولار لانشاء مستوصفات صحية ضمن برنامج عاجل تم اعداده بالتنسيق بين الكويت والعراق يشمل اقامة المستوصفات في ثماني محافظات هي الاكثر تضررا من العمليات الارهابية، فضلا عن انشاء مدارس كرفانية للنازحين.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

بعد التقارب العراقي السعودي ، هل ستستقر الاوضاع في البلاد ؟

4 صوت - 33 %

3 صوت - 25 %

3 صوت - 25 %

عدد الأصوات : 12

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled