Untitled

13
نوفمبر
2017
الخامنئي يدعو جميع المسؤولين لمساعدة المتضريين من زلزال كرمانشاه
نشر منذ 6 يوم - عدد المشاهدات : 735
f8a468a5e1e5f6450cc8920f85f602841958.jpeg






دعا المرشد الأعلى في ايران علي الخامنئي، الاثنين، جميع المسؤولين الى بذل أقصى جهودهم لمساعدة المتضريين من الزلزال الذي ضرب كرمانشاه.

وقال خامنئي في بيان أصدره، إثر الزلزال الذي ضرب محافظة كرمانشاه الايرانية ليل أمس الأحد، إنه يعرب عن "بالغ الأسف والحزن لضحايا الزلزال من القتلى والجرحى من المواطنين الايرانيين"، داعيا جميع المسؤولين الى "بذل أقصى الجهود فورا لمساعدة المتضررين خصوصا العالقين تحت الأنقاض".


كما دعا الخامنئي "قوات التعبئة والحرس الثوري والجيش الى البدء بسرعة وانتظام بعمليات رفع الأنقاض وإسعاف الجرحى"، كما شدد على "جميع الأجهزة الحكومية العسكرية وغير العسكرية أن تبذل أقصى جهودها لمساعدة المتضررين وعوائلهم".

وأعرب الخامنئي عن "حزنه من أعماق قلبه لهذه الحادثة المريرة"، متقدما بالمواساة من "الشعب الايراني ومحافظة كرمانشاه على وجه التحديد والعوائل المتضررة من الزلزال خصوصا". 

كما دعا جميع من "يستطيع تخفيف كل من يستطيع التخفيف من الم هذه المصيبة وتعويض الخسائر الحاصلة عن الزلزال أن يساعدوا ويدعموا المتضررين". 

وارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم كرمانشاه غرب البلاد أمس الأحد، إلى 164 قتيلا و1684 جريحا، وإعلان الحداد ثلاثة أيام في الإقليم المنكوب.

يذكر أن الزلزال الذي ضرب غرب إيران بقوة نحو 7,3 درجة، وشمل مناطق واسعة من إيران والعراق، شعر به أيضا سكان دول أخرى في المنطقة، منها تركيا، والكويت، والسعودية.




صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

بعد التقارب العراقي السعودي ، هل ستستقر الاوضاع في البلاد ؟

4 صوت - 33 %

3 صوت - 25 %

3 صوت - 25 %

عدد الأصوات : 12

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled