Untitled

12
ديسمبر
2017
الاديب يوجه رسالة للعبادي بشأن تسعيرة الكهرباء
نشر منذ Dec 12 17 am31 08:44 AM - عدد المشاهدات : 5537
c3dd8b03939bd80ddf3678cc12ddd7901319.jpeg






وجه رئيس كتلة دولة القانون النيابية علي الاديب، الثلاثاء، رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تسعيرة الكهرباء، فيما دعاه الى اعادة النظر بتسعيرة وحدات الكهرباء بما يتلائم مع مستوى معيشة الطبقة الاوسع من المواطنين.

وقال الاديب في رسالته للعبادي ، انه "في الوقت الذي نبارك لكم فيه اعلان النصر النهائي على عصابات داعش الارهابية وتطهير ارض العراق من دنسهم، فان المهمة التالية التي يطمح اليها المواطنون هي ايلاء ملف الخدمات العناية المطلوبة وحل الازمات المستعصية فيه واهمها ملف الكهرباء الذي يعاني منه العراقيون منذ حرب الخليج عام 1991"، مبينا "اننا مع مشروع عقود الجباية الذي تبنته الحكومة واطلقته من خلال وزارة الكهرباء".


واضاف ان "هناك مجموعة ملاحظات لابد من ابدائها حول هذا المشروع وابرزها المشكلة التي اثارها كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء حيث استثنى محافظات معينة من حملات التوعية، مما يشير ضمنا انها غير مشمولة بهذا المشروع، في حين ينبغي اعتباره مشروعا وطنيا يشمل المحافظات العراقية كافة"، مطالبا بـ"ايجاد حل واقعي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود لرفع اي عبء اضافي عليهم، الامر الذي يستلزم اعادة النظر بتسعيرة وحدات الكهرباء بما يتلائم مع مستوى معيشة الطبقة الاوسع من المواطنين".

ودعا الاديب الى "اتخاذ قرار باعفاء من هم تحت خط الفقر والمشمولين بالرعاية الاجتماعية لفترة معينة لحين تحسن اوضاعهم المعيشية".

واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 6 كانون الاول الحالي، أن الحكومة تأخذ بنظر الاعتبار الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل في موضوع جباية الكهرباء.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار