Untitled

13
ديسمبر
2017
قطر للبترول تبدي استعدادها للاستثمار في العراق
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 1813
7fee8b1e5d4aba7948f30080c60d9e011004.jpeg






اعلنت وزارة النفط، الاربعاء، عن استعداد شركة قطر للبترول للاستثمار في العراق، مشددة على ضرورة توفير جميع الامكانيات ومتطلبات نجاح عمل الشركات في العراق.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان صدر على هامش لقاءه بوزير الطاقة القطري محمد السادة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول سعد شريده الكعبي خلال اجتماعات منظمتي اوبك وأوابك التي عقدتا مؤخرا في فينا والكويت على التوالي، وتلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "شركة قطر للبترول بالاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في قطاعات الغاز والاستخراج والتصفية والبنى التحتية والبتروكيمائيات بالتعاون والشراكة والائتلاف مع الشركات العالمية المتخصصة ابدت استعداداتها للإستثمار في العراق "، متعهدا بـ"توفير جميع الامكانيات ومتطلبات نجاح عملهم في العراق".

واضاف اللعيبي ان "العراق يرحب بشركة قطر للبترول في العراق وبجميع الشركات العربية والأجنبية الراغبة في الاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في قطاع النفط العراقي الذي أصبح بيئة استثمارية واعدة تستقطب الاستثمارات والشركات العالمية الرصينة، وان العراق يعمل على توفير سبل نجاح عمل الشركات العالمية والتعاون معها بهدف تحقيق الاهداف والمصالح المشتركة".

وكانت وزارة النفط قد وجهت الدعوة مؤخرا الى الشركات العالمية للمشاركة في الاستثمار وتطوير 9 رقع وحقول حدودية مع كل من ايران والكويت . فضلا عن وجود مناقصات اخرى في قطاعات استثمار الغاز والاستخراج والتصفية والحفر والأنابيب والبنى التحتية وغيرها.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

ماذا تعتقد دعوة العبادي لمحاربة الفساد .. هل هي واقعية أم دعاية إنتخابية ؟

10 صوت - 37 %

2 صوت - 7 %

عدد الأصوات : 27

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled