Untitled

11
مارس
2018
اعضاء بالكونغرس يقدمون تشريعات لوقف انحياز أميركا للسعودية بحرب اليمن
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 693
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/a0799e8dffb60ee828fc07c8764dbe818752.jpeg






كشف تقرير لموقع ديفينس ون الامريكي المتخصص في الشؤون العسكرية، الاحد، أن عددا من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي المعارضين قدموا تشريعا لوقف الولايات المتحدة من الاستمرار في الانحياز لصالح السعودية في عدوانها المستمر على اليمن والذي دمر حياة الملايين بالاضافة الى وقف تورطها غير المصرح به دستوريا في تقديم الاستشارة للسعوديين .

وذكر الموقع في تقرير" انه وخلافا لمعظم الاجراءات في الكونغرس التي تنتهي صلاحيتها دون النظر فيها مطلقا فان هذا القرار يطالب سلطات الحرب في النظر في قرار التورط في الحرب خلال الايام القادمة وسيتعين على كل عضو في مجلس الشيوخ أن يقرر عما إذا كان يدعم استمرار دور أمريكا في هذه الحرب غير المشروعة وغير المنتجة”.

واضاف أنه “وطبقا لاستطلاع اجري حديثا فإن نصف عدد الناخبين الأمريكيين قالوا إنهم سوف لن يصوتوا لممثليهم في الكونجرس إذا لم يتصرفوا لسحب الولايات المتحدة من صراعات في الخارج  مثل اليمن، وفي ذات الوقت تعارض أغلبية كبيرة من الناخبين الأمريكيين تورط الجيش الأمريكي في الخارج في غياب إذن رسمي من الكونجرس والتوازن المنصوص عليه في الدستور”.

وتابع أنه ” من الواضح ان مشاركة الولايات المتحدة في العدوان على اليمن يتناقض مع القوانين فيما فشل الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالالتزام بمتطلبات قرار الحرب التي يجب تمريرها من قبل الكونغرس لكي يأذن بأي التزامات عسكرية طويلة الاجل من قبل الولايات المتحدة”.

واشار التقرير الى أن “العدوان الذي تشنه السعودية على اليمن وعلى الرغم من الدعم الامريكية يبدو انه يضيع من الجانب السعودي وان ولي العهد محـمد بن سلمان يكتشف اليوم ما اكتشفه جمال عبد الناصر في الستينيات من القرن الماضي حينما تورط في اليمن حيث لايزال الكثير من قدامى المحاربين المصريين يشيرون الى تلك الحرب بانها ” فيتنام مصر”.

واوضح أن “الهزيمة قد اصبحت اسرع بالنسبة للسعودية هناك ومن عجيب المفارقات ، أنه كلما أصبحت هذه الهزيمة أكثر وضوحاً  أصبح السعوديون أكثر يأساً ، وبداوا بقصف المدنيين بلا رحمة ، وحرمانهم من الحصول على الغذاء والماء كأسلحة حرب”. 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

10 صوت - 40 %

4 صوت - 16 %

عدد الأصوات : 25

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled