Untitled

7
ابريل
2018
خطيب جمعة الناصرية : تمكين الدين على الارض من اعظم الاهداف السماوية التي جاءت بها رسالات الانبياء
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 917
209a710836fce8693cc793c243880c1c7000.jpeg





احمد اسلام السعيدي


اكد خطيب جمعة الناصرية الشيخ حسن الابراهيمي , في مصلى انصار الامام المهدي " عج " , ان تمكين الدين على الارض من اعظم الاهداف السماوية التي جاءت بها رسالات الانبياء .


وقال الابراهيمي " ان من اعظم الاهداف السماوية التي جاءت بها رسالات الانبياء " عليهم السلام " هو تمكين الدين على الارض , فكل العمل يساهم في تمكين الدين وترسيخه على الارض يعد من اعظم الاعمال واشرفها واجلها ".


واضاف الابراهيمي " عندما نقارن بين مؤمن يصلي ركعتين ليمكن الدين على الارض وان كان صلاة المؤمن لنفسه هذا تمكين جزئي ولكن هو تمكين , فعمله هذا افضل من عمل الملك المصفى من الذنوب والرذائل وهذا يسمى فضلاً عملي بأن نعمله ليمكن الدين على الارض ويرسخه ".


وفي سياق منفصل اوضح الابراهيمي " ان انتظار الفرج للامام صاحب الزمان " عجل الله فرجه الشريف " قد يكون انتظاراً فعلياً وقد يكون انتظاراً انفعالياً , فأن المراد بالانتظار هو العمل وليس امراً اخر وهذا الانتظار على قسمين فأما ان يكون انتظاراً فعلياً واما ان يكون انتظاراً انفعالياً "


واشار الابراهيمي "  فانتظار الانسان للفرج من السجن هو انتظار انفعالي لانه امراً مفروضاً عليه وليس عملاً من اعماله , الا انه هناك انتظاراً فعلي فعندما يقوم الفلاح بوضع البذور في الارض واعطاءها الاسمدة وسقيها بالماء وبعدها ينتظر انتاج هذه الارض , فهذا انتظاراً فعلي مختزن للعطاء والبذل ".





صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

17 صوت - 35 %

9 صوت - 18 %

عدد الأصوات : 49

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled