Untitled

15
ابريل
2018
شعبة الفحص النسيجي والخلوي تحقق نتائج عالية وتقلص موعد استلام النتائج
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 462
174fae478847998dbc4b433a6791e75a1.jpeg





سعد الركابي

اعلنت شعبة الفحص النسيجي والخلوي في مختبرات مستشفى الامام الحسين " ع" التعليمي عن تحقيقها انجاز في اكمالها عدد الفحوصات المختبريه , خلال الربع الاول من هذا العام مما اسهم في تقليل فترة مواعيد استلام النتائج من قبل المواطنين .

وقال الدكتور اديب عبد العالي , لـسبل السلام " ان هذه الشعبة تعد الوحيدة في محافظة ذي قار وتستقبل نماذج الزرع النسيجي والخلوي من كافة مستشفيات المحافظة ونظرا لتزايد عدد النماذج المراد فحصها قمنا منذ بداية هذا العام بوضع خطة عملية لزيادة عدد الفحوصات مما سجلنا انجاز غير مسبوق في اجراء عدد الفحوصات.
مضيفا " حيث سجلنا اجراء فحص نسيجي لـ 672 مريض وإجراء الفحص الخلوي 275 مريض اما فحوصات الطب العدلي فقد اجري ما يقارب 300 حالة وهذه الارقام تشمل اعداد المرضى فقط حيث يحتاج كل مريض لأكثر من فحص ويصل احيانا مابين 4 – 5 سلايدات للمريض الواحد كون تؤخذ عينات من اماكن متعددة من الجسم.
مشيرا الى ان " الطب العدلي يتطلب لكل جثة ما يقارب 12 سلايد وهذه الارقام المنجزة اسهمت كما نوهنا عنها سابقا بتقليص فترة استلام النتائج التي تصل احيانا لأكثر من شهرين اما الان فالنتيجة تعطى في اقل وقت ممكن ونعمل حاليا لنقلصها اكثر  .



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

12 صوت - 34 %

5 صوت - 14 %

عدد الأصوات : 35

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled