Untitled

28
ابريل
2018
الكلية التربوية المفتوحة تخرج دفعة جديدة من طلبتها
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 1351
40714365cad075ee925b80758033c43e5010.jpeg






احمد اسلام السعيدي

قامت الكلية التربوية المفتوحة , بتخريج دفعة جديدة من طلبتها , وكان عنوانها دفعة العلم والبناء وتعتبر هذه الدفعة الخامسة عشر تخرجها الكلية , علما ان هذه الكلية تعنى بتطوير قدرات المعلمين بأختصاص دقيق .

وقال نقيب المعلمين في ذي قار حسن علي السعيدي "  تحتفل الكلية التربوية وكذلك نقابة المعلمين بتخرج وجبة جديدة من هذه الكلية , التي عملت على تطوير قدرات المعلمين في الكلية التربوية المفتوحة واعطائهم شهادة البالكوريوس , وهذه مهمة الكلية التربوية هي تطوير قدرات المعلمين الى قدرات اكبر لكي يؤدوا دورهم التربوي والاخلاقي بشكل جيد وعلمي للطلبة والتلاميذ الكرام المتواجدين في مدارسنا ".

واضاف السعيدي " الكل يعلم ان كلية التربوية المفتوحة تعمل وفق قانون وتابع الى وزارة التربية , ولكن عناية وزارة التربية بهذه الكلية عناية بسيطة ولا يكاد ان تذكر اهتمامهم حيث لا توجد لهم بناية خاصة واغلب الاساتذه محاضرين , والمفترض بوزارة التربية تهيئة كادر وبناية وتستوعب اكبر عدد من المعلمين لتطوير قدراتهم ".

 وبين معاون العميد الدكتور حبيب مشخور حسن " ان الكلية التربوية المفتوحة تخرج كل دفعة من المعلمين محملين بأختصاص دقيق حيث ترفد المدارس الابتدائية بمعلم متطور اكبر , حرصنا بكل جد ومثابرة على ان نرتقي بهذا المستوى من ناحية المنهج والالتزام بالدوام والتوجيه والامتحانات , حيث كانت نتائج ايجابية جيدة ".

واشار حسن " ان الكلية بحاجة الى وقفة من جهات كثيرة فالكلية لم تنل العناية والاهتمام الكافي من كثير من المسؤولين سواء كان في الوزارة او المحافظة نأمل ان تنال هذه الكلية الرعاية والاهتمام الكافي , لانها تمس العملية التربوية بصورة مباشرة وهي قادرة على ان تنهض بالعملية التربوية الى درجات عليا ".

واوضحت ممثلة قسم الرياضيات الاء ياسر الركابي " ان طموحنا اكبر من ان يقف في مرحلة الابتدائية حيث كان طموحي اكمال دراسة الماجستير والدكتوراه , ونحن نعمل على تحقيق هذا الهدف حتى لو لم نجد مشجع وداعم لنا في اكمال مسيرتنا التعليمية ".




صور مرفقة












أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار