Untitled

1
مايو
2018
مراقبون : النظرة المجتمعية الخاطئة للمرأة المطلقة هي نتيجة الثقافة المكتسبة الخالية من الوعي والادراك
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 1547
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/1014285da4d823cd4e058839d6da29a33937.jpeg





احمد اسلام السعيدي


اكد مراقبون في الشأن الاجتماعي في محافظة ذي قار , ان النظرة المجتمعية الخاطئة للمرأة المطلقة هي نتيجة الثقافة المكتسبة الخالية من الوعي والادراك ".


وقال المراقب محمد الحافظ " لا يمكن معالجة هذه المشكلة بهذه البساطة , اولاً نحن مجتمع ذكوري تعودنا منذ العصر السومري ولحد الان بأننا مجتمع ذكوري , وكان الزمن الجاهلي ما قبل الاسلام يوأد البنت بينما العصر الاسلامي اعطى فسحة من الحرية للمرأة ".


واضاف الحافظ " تبقى النظر المجتمعية للمرأة المطلقة نظره خاطئة والسبب يعود الى قلة الوعي وكذلك المجتمع يعيش في حالة من الجمود الثقافي , فلا يوجد اطلاع على المجتمعات الاخرى وحتى على الديانة الاسلامية , وان الحل لهذه المشكلة هو تركيز رسائل التوجيه والارشاد الى العوائل بدور المرأة وكيفية تغيير هذه النظرة الخاطئة من خلال الاذاعات والقنوات الفضائية  ".


واشار الحافظ "إذا تم ادخال هذه الرسائل التوجيهية في المناهج الدراسية من مرحلة الابتدائية الى الاعدادية والكلية ولابد تتميز هذه المناهج بتفهم وتعقل سوف تنتج وعي تطبيقي على ارض الواقع ".


وفي سياق متصل اوضح المراقب رمضان عامر " من اسباب النظرة الخاطئة للمرأة المطلقة هو التمسك بالاعراف الخاطئة السائدة في المجتمع , وكذلك لابد من تسوية دور المرأة الى الرجل على عدة مستويات منها الاقتصادي والاجتماعي والوظيفي , لان هذه التسوية سوف تؤدي الى تنمية الروح المعنوية للمرأة وتجعلها تفكر بنضج ووعي ".





صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار