Untitled

15
مايو
2018
تسريبات تكشف سرقة اصوات احد مرشحي ائتلاف النصر في بابل
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 1050
3ff513583a11cb2500e42326aa1e261c7155.jpeg






 كشف القيادي في حزب الفضيلة الاسلامي احمد الغريباوي، عن تسريبات من مفوضية الانتخابات اكدت سرقة اصوات المرشح عن ائتلاف النصر في محافظة بابل حسن الشمري من قبل مرشحين متنفذين، محذرا التلاعب بنتائج الانتخابات.

وقال الغريباوي" ان هناك شبكات مستقلة لمنظمات المجتمع المدني احصت نتائج الانتخابات وفقا للأشرطة المتوفرة في كل المراكز الانتخابية في بابل"، مبينا ان "النتائج اكدت ان المرشح حسن الشمري قد تصدر قائمة النصر بفارق اكثر من 1500 صوت عن اقرب منافسيه".

واضاف ان "هذه الاحصائيات كانت منذ بداية الانتخابات ولغاية صباح اليوم وكل التسريبات التي تخرج حتى من المفوضية تشير الى نفس الشيء"، لافتا الى اننا "تفاجئنا اليوم بتسرب احصائية من المفوضية اشارت الى ان الشمري رابعا عن المرشحين وتم سرقة اصواته لمرشحين اخرين".

وتابع ان "جهات متنفذة واشخاص متنفذين لم يكونوا بارزين ضمن استطلاعات الرأي والاحصاءات التي اجرتها منظمات المجتمع المدني، فجأة تم رفع اصواتهم وخفض اصوات الشمري"، موضحا انه "لغاية الان لا يوجد شيء رسمي لكن في حال ثبوته بشكل رسمي سننتهج الادلة القانونية التي تدحض هذه النتائج".

واردف انه "في حال حدوث اي خرق بنتائج الانتخابات فالمركز الوطني لمفوضية الانتخابات ومجلس المفوضين يتحملان النتائج كاملة"، مشيرا الى ان "المفوضية اعلنت ان نتائج الانتخابات بالتصويت الالكتروني سيتم الاعلان عنها بعد ساعات قليلة من انتهاء التصويت، وتأخير اعلان النتائج يؤدي الى شكوك كبيرة جدا".

وحذر الغريباوي "اي جهة من محاولة التلاعب بالأصوات"، متابعا ان "هذا التزوير الذي حصل في حال ثبت رسميا فنحن لدينا وسائل قانونية ولدينا اثباتات سنقدم طعن وجماهيرنا التي ذهبت وادلت بصوتها للشمري سوف لن تسكت وستكون هناك تظاهرات واجراءات ستأتي في حينها". 




صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار