Untitled

12
يونيو
2018
خبير نفطي: اميركا عملت على تخفيض اسعار النفط دون مستوى طموحنا
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 574
63ef6765f522a2c71b7d479d0597feaa9550.jpeg





اكد الخبير النفطي حمزة الجواهري، الثلاثاء، أن الجانب الاميركي اطلق كميات من مخزونه النفطي من اجل خفض اسعار النفط في السوق العالمي، الامر الذي أضر بالعراق وبعض الدول المنتجة للنفط، مبينا أن وزارة النفط تسعى للحفاظ على سعر برميل النفط عند 80 دولاراً.

وقال الجواهري " ان كميات النفط المباعة لايمكن التحكم بها ولكن لدينا زيادة بالكمية بحدود 200 الف برميل يومياً وهذه كمية قليلة نتيجة اتفاق اوبك”، مشيرا إلى أن “وزارة النفط ربما تطمح للوصول الى سعر 80 دولاراً  لبرميل نفط برنت، الذي اليه النفط في الايام القليلة الماضية، الا ان التدخل الاميركي حال دون استمرار ذلك الارتفاع”.

وأضاف، أن “كل دولار يحصل عليه العراق من اسعار النفط، اعلى من السعر المقدر للبرميل في الموازنة فهو مكسب وربح يضاف الى خزينة الدولة”، مبينا أن “اوبك كانت قد خفضت الانتاج، اذ انتج العراق مليون و800 الف برميل نفط، واليوم ارتفعت كمية النفط المنتج بحدود مليون برميل”.

واوضح الجواهري، أن “اميركا تسعى لابقاء اسعار النفط دون 80 دولاراً للبرميل، وسياستها تهدف الى اطلاق الاسعار بشكل حر من دون التقيد بسعر ثابت، حيث عملت على اطلاق كميات من خزينها النفطي من اجل تخفيض الاسعار، وقد حققت ذلك”.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

17 صوت - 35 %

9 صوت - 18 %

عدد الأصوات : 49

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled