Untitled

13
يونيو
2018
خبير قانوني: إعادة الانتخابات أمر ممكن ويخضع لتصويت البرلمان
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 623
1f7a4fb6edcfc6cf2717a8847bd42e456971.jpeg





اكد الخبير القانوني طارق حرب، الاربعاء، ان البرلمان بامكانه التصويت على اعادة الانتخابات من جديد في عموم البلاد، مبيناً ان الدستور يتيح للبرلمان التصويت لصالح اعادة الانتخابات من جديد وعدم الاعتماد على نتائج الانتخابات التي تمت في 12 ايار الماضي.

وقال حرب " ان مجلس النواب يمتلك صلاحية تشريع قانون يمكنه من اعادة الانتخابات من جديد، خاصة بعد اثبات حدوث عمليات تزوير وحرق بعض صناديق الاقتراع”، مشيرا الى أن “الدستور يتيح للبرلمان اعادة عملية الاقتراع من جديد في عموم البلاد، على الرغم من وجود الكثير من الاعتراضات على اعادة اجرائها”.

وأضاف، أن “الكثير من النواب تحدثوا عن ان اجراءات البرلمان ومضيه بالعد والفرز اليدوي غير دستوري، على الرغم من موافقة القضاء على انتداب 9 قضاة ليحلو محل مجلس المفوضين ويجرون العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع”.

واوضح حرب، أن “ابواب الجهات القضائية مفتوحة للجميع وبامكان المعترضين على قرارات البرلمان اللجوء اليها، وبالتالي سيقول القانون كلمته الفصل في هذا الامر”، متسائلاً: كيف تكون اجراءات البرلمان غير دستورية والمحكمة الاتحادية وافقت عليها وانتدب القضاء 9 قضاة بدل المفوضية وتمت الموافقة على العد والفرز اليدوي”.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

17 صوت - 34 %

9 صوت - 18 %

عدد الأصوات : 50

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled