Untitled

19
يونيو
2018
ذي قار تعلن عن بداية تنفيذ المشروع البديل لخصخصة الكهرباء في المحافظة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 665
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/a5b2b42bbd2a40804b646338984c82504622.jpeg





احمد اسلام السعيدي

اعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي , الثلاثاء , عن بداية تنفيذ المشروع البديل لخصخصة الكهرباء في المحافظة , مضيفاً ان المشروع يتمثل بتطبيق العدادات الذكية عن طريق دوائر توزيع الكهرباء في المحافظة وليس عن طريق شركة هملايا الخاصة بمشروع خصخصة الكهرباء .

وقال الغزي في تصريح لسبل السلام " ان مجلس المحافظة عندما اعترض على مشروع خصخصة الكهرباء طرح البدائل , واليوم البدائل بدء تنفيذ الحل البديل الذي قدمه المجلس , والذي يتمثل بتطبيق العدادات الذكية والاجهزة الحديثة عن طريق دوائر توزيع الكهرباء في المحافظة وليس عن طريق شركة هملايا الخاصة بمشروع خصخصة الكهرباء ".

واضاف الغزي " ان المبالغ المجباة تكون ايراداً مالياً للحكومة على ان تخصص منها حوافز الى دوائر الكهرباء والعاملين في الكهرباء وخاصة ً قسم الصيانة , لافتاً الى ان المشروع تم تطبيقه في احدى الوحدات الادارية لمحافظة ذي قار في ناحية المنار وكانت لنا زيارة الى الناحية للوقوف على نجاح التجربة من عدمها ".

وبين الغزي " كانت الغاية الاساسية هي ثلاث محاور وعوامل التي بنيت على اساسها قناعة الدولة العراقية سواء كان في البرلمان او الحكومة لمشروع الخصخصة هذه العوامل ايضاً سعينا كحكومة محلية ان نفعلها من خلال الدوائر بعيداً عن الخصخصة , العوامل الاساسية هي الحد من الضائعات و تخفيض الاحمال وتفعيل مبدأ الجباية ".

واشار الغزي " الى ان المشروع بين نجاح عاملين وهما الحد من الضائعات وتفعيل مبدأ الجباية حيث ازدادت الجباية من 15% الى 80% , ولدينا فقط قضية تخفيض الاحمال والتي نأمل ان تعطى 24 ساعة تجهيز من الكهرباء , ولابد من دعمها بكوادر وآليات حتى تعطي صورة بنحاجها وهذه التجربة لو نجحت في ذي قار , متوقعاً ان تعمل هذه التجربة على عموم العراق  " .



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

17 صوت - 35 %

9 صوت - 18 %

عدد الأصوات : 49

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled