Untitled

4
يوليو
2018
عملية قتل تفجر أعمال عنف بمدينة نانت الفرنسية
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 525
b569c37df7fbdf6577a96872049c0e955974.jpeg





اندلعت أعمال عنف في عدد من أحياء مدينة نانت غربي فرنسا، ليل الثلاثاء، إثر مقتل شاب (22 عاما) برصاص شرطي أطلق عليه النار بعدما صدم بسيارته شرطيا آخر أثناء محاولته الفرار من حاجز أمني.

وقال مدير شرطة المدينة، جان-كريستوف برتران، إنه أوقف عناصر الشرطة سيارة لارتكابها مخالفة، ولكن “السائق الذي تظاهر بأنه يترجل من سيارته دهس موظفا في الشرطة”، مما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة في ركبتيه “فأطلق أحد زملائه الشرطيين النار وأصاب الشاب الذي مات لسوء الحظ”.

وبحسب مصادر أمنية فإن الشاب أصيب في الشريان السباتي وأعلنت وفاته لدى وصوله إلى المستشفى.

من جهته قال المدعي العام في نانت، بيار سينيس، لوكالة “فرانس برس” إنه تم فتح تحقيق “لتحديد الظروف التي دفعت الشرطي لاستخدام سلاحه”.

وفور شيوع نبأ وفاة الشاب اندلعت أعمال عنف، في عدد من الأحياء الحساسة في المدينة، حيث نزل إلى الشوارع شبان مسلحون بقنابل حارقة وأضرموا النيران في سيارات، وأحرقوا جزئيا مركزا تجاريا.

وقال أحد سكان المنطقة ويدعى ستيفن (24 عاما) إنه سمع “دوي انفجارات”، مؤكدا أن “كل شيء كان يحترق (…) كانت ألسنة النيران تلتهم حاويات نفايات وسيارات وكان (الشبان) يحطمون كل شيء، وقد استمر هذا الأمر وقتا طويلا جدا”.

وقالت رئيسة بلدية نانت، جوهانا رولاند، “أفكر بهذا الشاب القتيل وبأسرته وبكل سكان هذا الحي وسكان أحيائنا”، مؤكدة أن “الشرطة والقضاء المستقل يجب عليهما أن يوضحا بكل شفافية ما الذي جرى هذا المساء”.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

17 صوت - 34 %

9 صوت - 18 %

عدد الأصوات : 50

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled