Untitled

7
يوليو
2018
الحكومة تسعى لتشكيل مجلس اقتصادي أعلى وربطه بمجلس الوزراء
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 420
4265abd798aad454ea482865a4d127ce6962.jpeg






أفادت صحيفة رسمية، السبت، بأن الحكومة العراقية تسعى إلى تشكيل مجلس اقتصادي اعلى وربطه بمجلس الوزراء، مشيرة الى ان تلك الخطوة ستسهم في زيادة دخل الفرد واستقرار الاسعار والتأكيد على التوزيع العادل للدخل.

وذكرت صحيفة “الصباح” في خبر لها بعددها الصادر اليوم " إن الحكومة تسعى لتشكيل مجلس اقتصادي اعلى وربطه بمجلس الوزراء للعمل على زيادة  دخل الفرد واستقرار الاسعار وتوفير فرص العمل المنتج”.

وأضافت الصحيفة، أن المجلس المذكور سيتولى ايضا “توظيف امثل للقوى البشرية وتشغيلها مع ضبط الدين العام ووضعه في حدود آمنة، الى جانب التأكيد على التوزيع العادل للدخل وفرص تنويع القاعدة الاقتصادية وزيادة مصادر الايراد العام على ان يكون القطاع الخاص احد ركائز هذا المجلس”.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس جمعية الاقتصاديين العراقيين باسم جميل انطوان قوله، إن “مثل هذا المجلس بحاجة الى تشريع قانون ينظم عمله وان يشارك القطاع الخاص في كتابة هذا القانون وتحديد اهدافه ومواصفات الاشخاص الذين سيعملون فيه وبالتالي تكون هناك رقابة وحساب وتدقيق للعمل على ان يقدم خلال فترة قبل تأسيسه لكي يطرح للمناقشة وقبل كل شيء ان يكون العاملون في المجلس من الوطنيين واصحاب تجربة وكفاءة في عملهم سواء في السوق او في الدولة ومشهود لهم بالنزاهة”.

وأضاف انطوان، أن “ميزانية المجلس يجب ان تخصص من الموازنة وان تكون بسيطة الى جانب تخصيص بناية صغيرة تضم 10 الى 12 موظفا من الدوائر الحكومية والقطاع الخاص يكلفون بتقدم المقترحات وتنفيذ الاعمال وتصرف لهم مخصصات على ان تصرف الموازنة في بداية السنة لخدمة أمور هذا المجلس”.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

13 صوت - 36 %

5 صوت - 14 %

عدد الأصوات : 36

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled