Untitled

9
يوليو
2018
علماء يطورون روبوت يمكنه تعلم مهام الانسان
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 336
18eb6b2596b7735220777bae40c9444e5970.jpeg






طور العلماء آلة ذات أصابع يمكنها تعلم مهام جديدة، مثل إسقاط الكرة في وعاء أو التقاط كوب بكل بساطة من خلال مشاهدة شخص يقوم بذلك أولًا.

وقال الباحثون، إن هذه الإمكانية تسمح للإنسان الآلي بإتقان مهارات جديدة أسرع بكثير من الروبوتات الأخرى، ويُمكن أن تؤدي في يوم من الأيام إلى وجود آلات قادرة على تعلم المهام المعقدة من خلال الملاحظة فقط مثل البشر والحيوانات.

وكتب مدير المشروع العالم تيانهي يو: “تعلم مهارة جديدة بملاحظة شخص آخر والقدرة على التقليد هو جزء أساسي من الذكاء في الإنسان والحيوان”.

وأضاف: “مثل هذه الإمكانية ستجعل الأمر أسهل بشكل كبير بالنسبة لنا في توصيل أهداف جديدة للروبوتات – يمكننا ببساطة أن نُظهر للروبوتات ما نريد أن تفعله”.

وتعلم الروبوت الذي طوره مهندسون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، بسرعة أفعالًا جديدة من خلال مشاهدته لشخص يؤديها في شريط فيديو.

وتتم برمجة معظم الآلات مثل الروبوتات في مصانع السيارات، لإكمال المهام عبر كود الكمبيوتر – وهي عملية صعبة وتستغرق وقتًا طويلًا.

وفي الآونة الأخيرة تم تطوير الروبوتات بحيث يمكنها التعلم من خلال مشاهدة روبوت آخر يقوم بهذا الإجراء، على الرغم من أنه عادة ما يحتاج الأمر إلى محاكاة المهمة آلاف المرات قبل إتقانها.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

13 صوت - 36 %

5 صوت - 14 %

عدد الأصوات : 36

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled