Untitled

9
يوليو
2018
السفارة الروسية: يجب على واشنطن التوقف عن مضايقة وسائل اعلامنا
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 329
e958ffe1381ad369e289e3cd1262ce585373.jpeg






أعلنت السفارة الروسية في الولايات المتحدة ،الاثنين، أن وضع وسائل الإعلام الأمريكية في روسيا يمكن تصحيحه، ومن أجل ذلك، فإن واشنطن تحتاج إلى استبعاد الإعلام الروسي من قائمة العملاء الأجانب.

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية في خبر " عن السفارة الروسية في واشنطن قولها في بيان إن “وزارة الخارجية الأمريكية، غير راضية عن اعتبار وسائل الإعلام الممولة من الميزانية الأمريكية ضمن القائمة الروسية للعملاء الأجانب وهذا أمر سهل تصحيحه. الشرط الرئيسي هو وقف مضايقة وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة، وسحبها من القائمة الأمريكية للعملاء الأجانب”.

واضاف البيان أن” “واشنطن لا يعجبها عندما تبدأ القواعد التي وضعتها للآخرين بان تطبق ضدها في حين تتدخل في الشؤون الداخلية الروسية”. مشيرا الى أنه ” ليس لدى واشنطن الحق الأخلاقي ولا القانوني في طلب أي شيء من دول أخرى، يكون فيه تدخل في الشؤون الداخلية والذي ينتهك ميثاق الأمم المتحدة وقانون هلسنكي النهائي، والتي تعتبر هي السياسة الرسمية للولايات المتحدة.”

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع في وقت سابق، مرسوما فوّض بموجبه وزارة العدل الروسية، بتشكيل قائمة وسائل الإعلام العملاء الأجانب، وذلك بإدخال تعديل على المادة السادسة من قانون وسائل الإعلام. ووفقا لنص القانون، يمكن اعتبار وسائل الإعلام التي تتلقى مساعدة مالية من دول أو منظمات أجنبية، كعملاء أجانب.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

13 صوت - 36 %

5 صوت - 14 %

عدد الأصوات : 36

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled