Untitled

10
يوليو
2018
عضو بالفتح: التخندق السني سيقابله تعامل بالمثل من باقي الاطراف
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 819
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/95bd736de9d000e9071a0719f5e52c087326.jpeg





حذر عضو تحالف الفتح عن المكون الشبكي حنين القدو، الثلاثاء، من المحاولات التركية لخلق تخندق سياسي "سني"، مشيرا الى ان هذا سيقابله تعامل بالمثل من الطرف الاخر والعودة للتخندق الطائفي.

وقال القدو في تصريح صحفي"  ان التخندقات الطائفية هي المشكلة الاساس التي اوصلت العراق الى ماهو عليه من مشاكل"، مبينا ان "مانراه من محاولات تركية لانشاء تخندق سياسي سني يضغط على الحكومة لتحقيق مكاسب قد يدفع الطرف الاخر للتعامل بالمثل والعودة الى التخندق الطائفي".

واضاف القدو، ان "القوائم الشيعية بالاغلب تحاول قدر الامكان ان تتجاوز التخندق الطائفي وتشكيل قائمة عابرة للطائفية تضم باقي المكونات من سنة وكرد وتركمان وشبك ومسيح وباقي المكونات"، لافتا الى ان "التشبث بالطائفية مازال هو الاساس بالتعامل ولا نعتقد اننا سنشاهد مواطن كردي سيعطي صوته للفتح او للنصر ونفس الحال لباقي المكونات والقوائم".

واشار القدو الى اننا "مازلنا للاسف غير قادرين على تكييف انفسنا تجاه البحث عن الافضل وتشكيل قوائم وطنية عابرة للطوائف بغية بناء البلد وانهاء المحاصصة".

وكشف مصدر مسؤول، الاربعاء (4 تموز 2018)، عن اتفاق قيادات سنية على تشكيل تحالف باسم "المحور الوطني"، مشيرا الى ان التحالف يترأسه خميس الخنجر.

وكان مكتب رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري اعلن، السبت (7 تموز 2018)، عن الاتفاق على اختيار فريق تفاوضي بشأن تشكيل الحكومة،فيما اشار الى ان زعماء وقادة عدد من الكتل السياسية عقدوا اجتماعا في منزل سليم الجبوري، حيث تدارست فيه الاوضاع السياسية الراهنة، وسبل الخروج الى فضاء يدعم التفاهمات ويعزز الحوار من اجل تقريب وجهات النظر وبلورة رؤى مشتركة حول المرحلة المقبلة ضمن الاطار الوطني.




صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار