Untitled

30
يوليو
2018
تقرير فرنسي: جنوب العراق فقد 30% من الماشية
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 434
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/f6baad0ae9bc7461261a052db5c4c74f2989.jpeg





كشف تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية، الاثنين، أن ما نسبته 30 بالمائة من جميع الماشية في جنوب العراق قد فقدت نتيجة الجفاف بينما يكافح بقية الفلاحين والاسر التي تعيش على تربية الماشية من اجل انقاذ ما تبقى من القطعان.

وذكر التقرير " أنه وفي الوقت الذي يعاني فيه جنوب العراق من جفاف قاس يضطر مربوا الماشية اليائسون لبيع القسم من حيواناتهم لابقاء الاخرين على قيد الحياة”.

وأضاف أن “السلطات المحلية أكدت ان مانسبته 30 بالمائة من الماشية في جميع انحاء جنوب العراق قد ضاعت خلال الجفاف اما من خلال الموت من العطش او بيعها للذبح وتلك ضربة كبيرة لما يقدر بـ 475 ألف أسرة تعيش من رزقها من الماشية في جنوب البلاد التي تعاني من الصراع”.

وتابع أنه “ومن اجل الحفاظ على رعي المواشي تقوم شاحنات ببيع المياه حيث تعرض خزانات بلاستيكية مليئة بالمياه مقابل 20 دولار للخزان الواحد ومع ارتفاع تكاليف الماشية تنخفض اسعارها ايضا فقد كانت حيوانات الجاموس والتي يصل سعر الواحدة منها الى 5000 دولار تباع الان بمبلغ 1500 دولار فقط وفي محاولة لتدبير احتياجات العديد من المزارعين اضطروا إلى اللجوء إلى الحصول على قروض في البنوك وغرقوا بالديون”.

واشار التقرير الى أنه “من المؤلم نقص المياه في منطقة كانت تشكل في الماضي جزءا مما يسمى بالهلال الخصيب وقد اطلق على العراق اسم بلاد الرافدين بسبب وجود نهري دجلة والفرات، لكن إمداداته من المياه انكماشا لسنوات”.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

16 صوت - 34 %

9 صوت - 19 %

عدد الأصوات : 47

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled