Untitled

7
أغسطس
2018
لجنة التربية تكشف عزم بعض مدرسي ومعلمي المناطق النائية بمقاضاة مديرية التربية
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 16891
99701a3d4dcd061727ab3b8a925b31cf1649.jpeg





احمد اسلام السعيدي

كشفت لجنة التربية في مجلس محافظة ذي قار عن عزم بعض مدرسي ومعلمي المناطق النائية اقامة دعوى ضد مديرية التربية , بسبب عدم حصولهم على الموافقة على نقلهم الى مدارس قريبة على سكناهم ".


وقال رئيس اللجنة شهيد الغالبي في تصريح لسبل السلام " ان المدرس والمعلم عند تعيينه يتعهد بعدم طلبه النقل الى مدرسة قرب سكنه الا بعد مرور خمسة سنوات من الخدمة حسب التعيين من قبل المديرية , موضحاً انه وبعد مرور خمس سنوات على الخدمة في المناطق النائية او الريفية تكون المديرية ملزمة بنقله الى محل سكنه في مدرسة قريبة ". 

مبيناً ان بعض الاقضية والنواحي في المحافظة مثل الدواية والاصلاح وسيد دخيل والجبايش والفجر والفهود والبطحاء تعاني من قلة الخريجين من سكنة هذه المناطق المذكورة لذلك لايوجد بديل لهم  ".


وتابع الغالبي " ان نسبة كبيرة من المعلمين والمدرسين الذين يعملون في هذه المناطق هم من الاقضية المجاورة لها سواء كان من الناصرية الى البطحاء والفهود والجبايش والاصلاح , او من الشطرة الى الدواية او من قلعة سكر الى الفجر , لذلك يأس المعلمين والمدرسين من النقل الى محل سكناهم لان سنوات طويلة يطلبون النقل لكن بدون موافقة لانه يتركون شاغر في مدارسهم ".

واوضح الغالبي " من اجل تحقيق المصلحة العامة مديرية التربية لم توافق على نقلهم لذلك بقوا سنين طوال تضاعفت خدمتهم في هذه المناطق وبالتالي بعد المسافة هذا يرهقهم اقتصاديا وصحيا , لذا فكر البعض منهم ان الحل الاسلم انه من الممكن ان يقيمون دعاوي قضائية في المحكمة الاتحادية ضد التربية , وانا متأكد اذا اقاموا شكاوى في المحكمة الاتحادية سيكسبوا القضية لكن التربية تفكر ايضا بالمصلحة العامة ".



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار