Untitled

13
سبتمتبر
2018
الديمقراطي الكردستاني يستبعد اختيار رئيس البرلمان ونائبيه خلال جلسة السبت
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 350
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/66068b5eb1a5d736ca60829d2f54befc5880.jpeg






استبعد الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني ، الخميس، نجاح الكتل السياسية باختيار رئيس البرلمان ونائبيه خلال جلسة السبت المقبلة، فيما أكد استمرار مقاطعة الأحزاب الكردية لجلسات مجلس النواب.

وقال عضو الحزب ، ماجد شنكالي " إن عدم توصل الكتل السياسية الى اتفاق بشأن شخصية رئيس البرلمان سيتسبب بفشل جلسة السبت المقبلة باختيار رئيس البرلمان ونائبيه”، لافتا إلى إن “اختيار رئيس البرلمان يجب إن يتم من خلال تشكيل الكتلة الأكبر والتوصل إلى اتفاق بين الكتل السياسية على شخصية معينة”.

وأضاف إن “الحزبين الحاكمين في الإقليم (الاتحاد والديمقراطي) سيستمران بمقاطعتهما لجلسات مجلس النواب لحين إعلان الكتلة الأكبر”، مبينا إن “النواب الكرد سيقاطعون جلسة السبت المقبلة بشكل كامل”.

وكان النائب عن محافظة صلاح الدين قتيبة الجبوري قد أكد,اليوم  الخميس, أن القوى السنية لم تتوصل الى اتفاق بشأن تسمية رئيس البرلمان من المرشحين التسعة, مبينا انه سيتم عرض المرشحين جميعهم للتصويت خلال جلسة السبت المقبل.

وكان تحالف القوى أعلن، اليوم الخميس، عن فشل القوى السنية في التوصل الى اتفاق بشأن مرشح رئيس مجلس النواب، مؤكدا أن اليوم سيشهد حسم هذا المرشح من بين الشخصيات التي تقدمت لشغل هذا المنصب.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل تفرز الانتخابات البرلمانية العراقية واقعا سياسيا جديدا؟

17 صوت - 35 %

9 صوت - 18 %

عدد الأصوات : 49

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled