Untitled

15
سبتمتبر
2018
خطيب جمعة الناصرية : الامام الحسين "ع" هو رائد الإصلاح , والحسينيون هم المصلحون
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 770
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/4acf4a4707858a9d720cba3f21e30a236888.jpeg





بين خطيب جمعة الناصرية " ان الاصلاح هو عملية تغيير لما فسد وبذل الجهد في ذلك والاستمرار وعدم التوقف عن العملية  الاصلاحية , حتى لو ادى بالفرد الى مفارقة الحياة ".


وقال خطيب الجمعة الشيخ حسن العلي , في مصلى انصار الامام المهدي "عج " ان الامام الحسين " ع " قال اني لم أخرج أشراً ولا بطراً ولا ظالماً ولا مفسدا , ولكن خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي محمد "ص" , خرجت لكي آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر , وكأن الحسين " ع " حصر جميع اهداف الثورة المباركة في هذا العنوان  ( العنوان الاصلاحي ) ".


وبين العلي " ان الاداة الرئيسية للإصلاح هي إحياء وظيفة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , اذ انه لا اصلاح بدون الامر بالمعروف والنهي عن المنكر , مهما كانت الوسائل الاخرى متاحة , وضرب العلي مثال الغرب الذي يدعي الحضارة والتطور وما شابه , لانعدام وظيفة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيه , تجد الفساد موجود ".


وتابع ان " على الحسينيون حقاً أن يتصفوا بصفة الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ولا يكتفوا بالتفرج و الإنكار القلبي فقط , ونوه العلي " على ان مانمر به اليوم اشبه ما يكون بمن قال عنهم الامام الحسين " ع " قلوبهم معك وسيوفهم عليك " , حيث تجد الفساد يضرب بأطنابه في كل المجالات منها الحكومية وفي المجتمع , وأصبحت كلمات الصلاح شعارات فقط تردد لأجل استقطاب الناس ".



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل ينجح رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بتشكيل حكومة قوية ؟؟؟

2 صوت - 40 %

1 صوت - 20 %

1 صوت - 20 %

عدد الأصوات : 5

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled