Untitled

23
سبتمتبر
2018
نائبة توضح سبب خلو جدول أعمال جلسة الثلاثاء من التصويت لاختيار رئيس الجمهورية
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 420
ae97f58746a9c6f9de889b95649349b59942.jpeg






أوضحت النائبة عن تحالف البناء ميثاق الحامدي، الأحد ، سبب خلو جدول اعمال جلسة يوم الثلاثاء المقبل من التصويت لاختيار رئيس الجمهورية.

وقالت الحامدي " إن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي منح القوى الكردية فرصة جديدة في اختيار مرشحين اثنين للتنافس على منصب رئاسة الجمهورية بعد عدم ادراج التصويت على منصب الرئيس على جدول أعمال الجلسة”، لافتة إلى إن “التصويت سيتم خلال الجلسة المقبلة التي ستحدد يوم الثلاثاء”.

وأضافت إن “عدم اتفاق الكرد على مرشحين اثنين لتولي منصب رئاسة الجمهورية وترشيح خمس شخصيات دفعت رئاسة البرلمان إلى تأجيل التصويت على اختيار الرئيس”، مبينة إن “البرلمان سيواجه صعوبة في اختيار شخصية من بين خمس شخصيات مطروحة لتولي المنصب”.

وتابعت إن “القوى الكردية ملزمة بالاتفاق فيما بينها لترشيح شخصيتين على الأقل لتحقيق مرونة في اختيار احد الشخصيات خلال التنافس على منصب رئاسة الجمهورية”.

وكان عضو المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني اريز عبد الله قد أعلن,اليوم الأحد, عن فشل المفاوضات بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني بشأن الخروج بمرشح موحد لرئاسة الجمهورية.

وكانت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي قد نشرت ،اليوم الاحد ، جدول أعمال جلسة يوم الثلاثاء المقبل، 25-9-2018 دون إدراج انتخاب رئيس لجمهورية العراق.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار