Untitled

2
اكتوبر
2018
مدينة بغداد لم يبنيها أبو جعفر المنصور وبالحقائق الآثارية
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 812
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/8131459c833182c9187a9bd410f2b1293383.jpeg






ان مدينة بغداد وكما هو مشهور عنها بأن مكتشفها وبانيها وواجدها الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور ...لكن الحقيقة بأن المنصور لم يكتشفها ولم يجدها ولم يشيدها !!! لكن بغداد مدينة عراقية رافدينية قائمة وزاهرة قبل المنصور بألاف السنين وما أبو جعفر المنصور الا من سكن بتلك المدينة والادلة الاثارية الداحضه التي لاتقبل الشك ومنها :-

1/عثر المنقبون الاثاريون على مجموعة من الرقم الاشورية والجداول الجغرافية البابلية وفيها اسم بغداد وذلك على عهد سرونابال المتوفي عام 626 قبل الميلاد .

2/جاء السير هنري رولنصن الاثري الى بغداد عام 1848 ليتفقد معالمها واتفق ان في قيض تلك السنة نقصت المياة في دجلة نقصانا عظيما وبينما كان هذا الاثاري يتجول على شاطىء دجلة الايسر عثر على سور فسيح في الساحل مبني كله بالاجر البابلي وكانت كل اجره مختومة بأسم الملك البابلي (نبو كد نصر) المتوفي عام 605 قبل الميلاد(nabu-kuduru-usir) .

3/ وجود العديد من المواقع الاثرية المهمة الواقعة وسط بغداد وهي تعطي صورة للعمران في تلك البقعة وازدهارها مثل تل حرمل في بغداد الجديدة وتل محمد وتل أبو حبة وتل خفاجي ومدينة عقرقوف والمدائن وغيرها وهناك مئات من المواقع الاثرية التي تعود للعصور الاكدية والبابلية .

ختوا
 أصبحت الان تحت العمارات والجسور وأسفل الشوارع المبلطة بطريقة ابادة كبرى لمدينة بغداد القديمة ولربما كان الامر مقصودا ؟!!!!!!!!!!!!!!.

           الباحث الاثاري
      عامر عبد الرزاق عطية



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل ينجح رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بتشكيل حكومة قوية ؟؟؟

2 صوت - 40 %

1 صوت - 20 %

1 صوت - 20 %

عدد الأصوات : 5

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled