Untitled

9
اكتوبر
2018
الحشد الشعبي ردا على طالباني: لا وجود للبعث في كركوك
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 350
8815b639592223200db51dbc1524f9e92031.jpeg






ردت قيادة الحشد الشعبي “محور الشمال”، الثلاثاء، على رسالة وجهها رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني الى رئيس الجمهورية برهم صالح يطالبه فيها بانهاء المظاهر العسكرية في كركوك والاساليب البعثية، لافتا إلى أن “البعث” قد ولى وكركوك بحماية قوات تأتمر باوامر القائد العام للقوات المسلحة.

وقال المتحدث باسم المحور الشمالي في الحشد الشعبي علي الحسيني " انه لايحق لرئيس مجلس محافظة كركوك ان يقول ان هناك مظاهر عسكرية في المحافظة لان مايوجد في كركوك هي قوات عراقية اتحادية تأتمر باوامر القائد العام للقوات المسلحة”، متسائلا “ماذا كانت تفعل البيشمركة على مدى 15 عاماً وتواجدت في كركوك بصورة غير رسمية؟

وأضاف الحسيني، أنه “لن نسمح بان يتجرأ احد بالتجاوز على القوات الامنية والحشد الشعبي، حيث قاتلت وقهرت داعش وحررت الارض في وقت كانت البيشمركة متفرجة على مايجري في كركوك”، مبينا أن “رسالة رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني الى رئيس الجمهورية برهم صالح غير مقبولة، خاصة انه يدعي تطبيق القانون والدستور”.

وتابع قائلا، “نتمنى من جهاز مكافحة الارهاب تقديم شكوى الى الجهات العليا، بعد ان تكلم ريبوار طالباني بهذا الكلام، لان حزب البعث ولى وانتهى واليوم هناك قوات عراقية تحمي الارض من الارهاب”.

واعتبر الحسيني، أن “ماقاله طالباني لرئيس الجمهورية ليس محاولة لاخراج القوات الامنية من كركوك، وانما هي مجرد سموم بعد خسارتهم في كركوك وفشلهم في ادارة المحافظة على مدى 14عاماً، كما ان الاكراد لايؤمنون بأي مشاركة او حوار، ويرون انفسهم (اما نحكم او نظلم) وحكموا وفشلوا في الادارة”.

وكان طالباني قد وجه رسالة الى رئيس الجمهورية برهم صالح، امس الاثنين، دعاه فيها الى التدخل لإنهاء سيطرة القوات العراقية لكركوك وايقاف استهداف القومية الكردية كما كان يفعل نظام البعث. 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

هل ينجح رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بتشكيل حكومة قوية ؟؟؟

2 صوت - 40 %

1 صوت - 20 %

1 صوت - 20 %

عدد الأصوات : 5

أخبار
أستمع الى البث المباشر
Untitled