Untitled

3
نوفمبر
2018
وزير التجارة: تجهيز العوائل المشمولة بالحماية الاجتماعية بـ12 حصة من مادة الطحين
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 686
http://sobelalsalam.com/er/imgnews/27df618677091ac0556362f0534e4f5e5824.jpeg




أعلن وزير التجارة، محمد هاشم، ان الوزارة بدأت بتجهيز العوائل المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية بـ12 حصة من مادة الطحين، فيما اشار الى اهمية ان تقوم المطاحن الأهلية بحملات تأهيل لضمان وصول مادة جيدة الى هذه العوائل.


جاء ذلك خلال زيارة وزير التجارة الى المطاحن المخصصة لتجهيز العوائل الفقيرة المشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية في محافظة البصرة،  والتي ستقوم الوزارة بتجهيزها بمادة الطحين على مدى اشهر العام.


واطلع الوزير، بحسب بيان  على الاقسام الفنية في تلك المطاحن واستعداداتها لايصال مادة الطحين الى تلك العوائل بشكل مستمر، مطلعا ايضا على نوعيات الخبز التي تم خبزها بالتنور العراقي. 


واكد وزير التجارة خلال زيارته على "اهمية دعم العوائل المشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية وتجهيزها بما يلبي حاجاتها ويقلل نسبة الفقر  فضلا عن اهمية ان تؤدي المطاحن الاهلية هذه المهمة من خلال حملات تأهيلها وفق المواصفات العالمية، لضمان انتاج الطحين الجيد والابتعاد عن تجهيز المواطنين بالنوعيات الرديئة".


واضاف، ان "اجهزة الوزارة الرقابية ستراقب بدقة عمليات الطحن واليات توزيعه"، مطالبا المواطنين بـ"الابلاغ عن اي مخالفات في تجهيز  المواد الغذائية او الشكوك في نوعيتها، خاصة وان مكتبه سيكون مفتوحا لاستقبال كل مايرد من شكاوى وملاحظات بغية التدقيق بها ومعالجة حالات الخلل بسرعة".


وعلى نفس الصعيد، اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب احدى  تشكيلات الوزارة، عن مباشرتها بتجهيز العوائل المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية (12) حصة من مادة الطحين خلال العام الحالي.


وقالت وزارة التجارة، ان"الشركة العامة لتصنيع الحبوب وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء باشرت بعملية تجهيز العوائل المشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية بعد استكمال كافة الاجراءات التنظيمية وورود البيانات الخاصة باعداد العوائل المشمولة من قبل دائرة التخطيط والمتابعة".


واشارت الوزارة في بيان الى"التنسيق مع شركة تجارة الحبوب لتوفير الحبوب اللازمة"، كاشفة عن"اعداد خطة انتاج وتوزيع متكاملة لتنفيذ عملية تجهيز العوائل المشمولة بالنظام وان برنامج القطع والتجهيز تم تنفيذه من قبل قسم تقنية المعلومات".


واوضحت، ان"هناك تنسيق وانسيابية مرنة تجري بين الاقسام المعنية في الشركة لانجاز تجهيز جميع العوائل المشمولة خلال فترة التوزيع المحددة ضمن خطة التسويق المعتمدة وان مراكز القطع تواصل استقبال الوكلاء حتى ايام الجمعة والسبت للاسراع بعملية التجهيز خلال الفترة المحددة".

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار