Untitled

19
نوفمبر
2018
السفير الإيراني يدعو لزيادة الاستثمارات الإيرانية في العراق
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 371
595907c7feb930a577f366caa8d4ba60881.jpeg






دعا السفير الإيراني في العراق، إيرج مسجدي، الشركات الإيرانية الى زيادة الاستثمارات في المشاريع التي تسعى الحكومة العراقية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية لاستكمالها.

وقال مسجدي، بحسب وكالة "تسنيم"، إننا "اتفقنا مع العراق على انشاء معرض دائم للبضائع الإيرانية في بغداد وباتت الأرضية مهيئة بعد دحر داعش في العراق لمزيدا من الأنشطة الاقتصادية في هذا البلد".

وأضافت، أن "التبادل التجاري الهائل في الوقت الحالي بين إيران والعراق يأتي في ظروف تمارس أمريكا ضغوطا كبيرة على الجانب العراقي"، موضحا أن "الرئيس العراقي أكد (خلال زيارته لإيران) ان بلاده لا ترى نفسها ملزمة بالعقوبات الأمريكية على إيران".

ونوه السفير الإيراني في العراق، إلى أن "هذا البلد بحاجة إلى الكهرباء والمواد الغذائية والمواد الصناعية الإيرانية وفي حال وقف صادراتها فان الحكومة والشعب العراقي سيواجهون مشاكل عديدة ولا تقتصر هذه المشاكل على إيران لوحدها".

وأكد، أنه "نظرا الى المشاكل التي اوجدتها أمريكا في مجال التبادل المصرفي عبر الدولار فان الاقتراح المشترك هو الاستفادة من الدينار العراقي او التصدير والواردات بشكل مقايضة".

ولفت إلى، أن "الحكومة العراقية تسعى لاستقطاب استثمارات أجنبية لتنفيذ 1200 مشروع بقيمة 100 مليار دولار"، موضحا أن "79 شركة إيرانية تعمل في العراق لإنشاء محطات الطاقة والمصافي والفنادق والملاعب والمنازل بقيمة 8 مليارات دولار".

وأشار السفير الإيراني، إلى أنه "بالرغم من بعض المشاكل الأمنية، الا ان داعش فقدت سيطرتها على الأراضي العراقية وان نسبة الامن في هذا البلد والحدود تزداد يوما بعد يوم ولا ينبغي للناشطين الاقتصاديين الإيرانيين ان يقلقوا بشأن ذلك".

وأكد مسجدي، أننا "نسعى إلى إلغاء التأشيرات بين البلدين وتمت مناقشة إلغاء التأشيرات بالنسبة للتجار ورجال الاعمال خلال زيارة الرئيس العراقي إلى طهران".

وأوضح، أن "الحكومة العراقية ترحب بالاستثمارات الاجنبية"، داعيا الشركات الإيرانية إلى "الاستفادة من هذه الفرصة للقيام بمزيدا من الانشطة الاقتصادية والاستثمارات في العراق وفتح المكاتب التجارية في هذا البلد".انتهى ss 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار