Untitled

5
ديسمبر
2018
الاتصالات العراقية توقع مع نظيرتها الأردنية مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 553
0d480326639830f397affe9e3b67b9355030.jpeg





أعلنت وزارة الاتصالات، الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأردنية بشان تمرير السعات البينية للانترنت واستغلال الألياف الضوئية.

وذكرت الوزارة في بيان " إن وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي استقبل في مكتبه ببغداد، نظيره الأردني مثنى حمدان غرايبه والوفد المرافق له”.

وأضافت أن “الجانبين بحثا تطوير سبل التعاون الاتصالات وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين بما يسهم بتطوير قطاع الاتصالات وتقديم الخدمات المتطورة للانترنت”.

وأوضحت أن “وزير الاتصالات نعيم الربيعي وقع مع نظيره الاردني مذكرة تفاهم لتمرير السعات البينية للانترنت واستغلال الألياف الضوئية”.

وشدد الربيعي بحسب البيان على “ضرورة آخذ السعات اللازمة للانترنت من الدول المجاورة للعراق، وأن تكون وزارة الاتصالات هي المجهزة لهذه السعات ولجميع شركات القطاع الخاص في العراق”، مبينا أن “محطة طريبيل ستكون المنفذ لاستقبال السعات الحدودية مع الأردن”.

من جهته، ابدى غرايبة، “استعداد حكومته للتعاون مع العراق في جميع المجالات سيما فيما يخص قطاع الاتصالات والسعي لتقديم أفضل الخدمات الاتصالاتية للشعبين الشقيقين والاتفاق على صيغة لتمرير السعات عن طريق المنافذ الحدودية بين البلدين”.انتهى SG



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار