Untitled

7
ديسمبر
2018
إيران تمنح "أوبك" ضوءا أخضر لخفض انتاج النفط 800 ألف برميل يوميا
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 476
06cf2f4d716f0676fa7781608a142d511933.jpeg






قال مصدر في “أوبك” إن إيران أعطت المنظمة الضوء الأخضر اليوم الجمعة لخفض الإنتاج نحو 800 ألف برميل يوميا من 2019.


وأضاف المصدر، في تصريحات نقلتها “رويترز”،  اليوم (7 كانون الاول 2018)، أن أوبك ستطلب لاحقا من المنتجين غير الأعضاء فيها المساهمة في التخفيضات بمقدار 0.4 مليون برميل يوميا أخرى.


وصعدت بشكل طفيف أسعار النفط في تعاملات، الجمعة، بعدما قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده تسعى للتوصل لاتفاق بشأن خفض الإنتاج خلال اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين المستقلين في فيينا.


وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم في شباط بنسبة 1.30 بالمائة أو ما يعادل 78 سنتا، إلى 60.84 دولاراً للبرميل.


وفي نفس الاتجاه، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “نايمكس” تسليم في كانون ثاني بنسبة 0.62 بالمائة أو ما يعادل 32 سنتا إلى 51.81 دولاراً للبرميل.


ويعقد وزراء “أوبك” اجتماعاً إضافياً في وقت لاحق اليوم بفيينا؛ لاستكمال المفاوضات التي بدأت أمس الخميس لتحديد مستوى الإنتاج النفطي، وبعد ذلك سينضم إلى وزراء المنظمة، وزراء آخرون من خارجها بقيادة نوفاك.


وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في فيينا إنه ليس واثقاً من التوصل إلى اتفاق عندما تجتمع (أوبك) مرة أخرى مع حلفائها اليوم.


ولا يزال الغموض يكتنف مصير اقتراح بخفض إجمالي الإنتاج بمليون دولار يومياً.


واعتبر الفالح أن تخفيض الإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً كافٍ لتحقيق التوازن في السوق.


وانخفضت أسعار النفط بأكثر من 30 في المائة، من أعلى مستوى في أربع سنوات، في تشرين الأول الماضي، بسبب تزايد المخاوف من فائض المعروض بعد إعفاء الولايات المتحدة ثماني دول من شراء النفط الإيراني، بعد تطبيق العقوبات الجديدة، فضلاً عن تزايد المخزونات والإنتاج في الولايات المتحدة. انتهى ss



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار