Untitled

14
ديسمبر
2018
وفد تجاري روسي في بغداد لبحث صادرات القمح للعراق
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 553
d4edcfe797d2e1f6d0dedfd86f047b5a960.jpeg






التقى وزير التجارة محمد هاشم العاني،  السفير الروسي لدى بغداد، ماكسيم ماكسيموف، ووفد رجال الاعمال الروس، في العاصمة، لبحث استيراد القمح من روسيا.


وذكر اعلام التجارة في بيان ان "وزير التجارة محمد هاشم العاني، التقى السفير الروسي لدى بغداد، ماكسيم ماكسيموف، ووفد رجال الاعمال الروس"، مبيناً ان "اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي بين العراق وروسيا في مجال توريد الحنطة لحساب مفردات البطاقة التموينية".


وقال العاني، إن "الزيارة جاءت لمناقشة إمكانية استيراد الحنطة (القمح) الروسية وفق المواصفات والمقاييس التي تعتمدها الشركة العامة لتجارة الحبوب ومناقشة طريقة تنظيم العقود واليات فحوصات السيطرة النوعية".

واشار، إلى ان "العراق حريص لتطوير علاقاته التجارية والاقتصادية مع جميع دول العالم في ضوء البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء وصادق عليه البرلمان"، مؤكداً ان "العلاقات مع روسيا تتطلب مزيدا من التعاون الثنائي  المشترك في كافة المجالات".  

من جهته، عبر السفير الروسي عن "سعادته لمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين ورغبتهما لتطويرها في كافة المجالات"، مشيرا الى "رغبة الشركات الروسية بالدخول في مناقصات لتوريد مادة الحنطة وفق القياسات العراقية والعالمية".

وأوضح السفير، ان "زيارة الوفد الفني العراقي الى روسيا هذا الاسبوع ستكون مهمة جدا لتحديد اليات العمل ومدى ملائمتها لاي اتفاق مستقبلي".

وكان وزير التجارة، محمد هاشم العاني، قد اكد اليوم الخميس كذلك، أن العراق وقع اتفاقاً مع الولايات المتحدة لاستيراد القمح والأرز. انتهى ss




صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار