Untitled

17
ديسمبر
2018
الأسد يشيد بجهود روسيا وإيران لتشكيل لجنة كتابة الدستور في سوريا
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 693
d9f19c83bb1bc4c9decdea0f59c8921c5129.jpeg






أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، بالجهود التي تبذلها روسيا وإيران لتشكيل لجنة كتابة الدستور في سوريا بالرغم من العقبات الكبيرة التي وضعتها الدول الداعمة للإرهابيين.


وثمّن الأسد أثناء استقباله، حسين جابري أنصاري، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة والوفد المرافق له، ثمن: "الجهود التي تبذلها الدول الحليفة والصديقة لسوريا، وبالأخص إيران وروسيا، لوقف تدخلات بعض الدول الغربية في المسار السياسي، وتكريس قيام عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم بعيدا عن أي شكل من أشكال التدخل الخارجي".


من جانبه، وضع أنصاري الرئيس الأسد، خلال لقائه به مساء أمس الأحد، في صورة الاستعدادات لعقد اجتماع الدول الضامنة حول سوريا، المزمع عقده في اليومين المقبلين في جنيف، خاصة بعد الاتفاق على الشكل النهائي للجنة الدستورية.


وأكد انصاري حرص طهران على مواصلة التشاور والتنسيق مع دمشق التي أبدت قدراً كبيراً من المرونة بغية تسهيل التوصل إلى هذا الاتفاق.


وسيقدم المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا في 20كانون الاول تقريراً إلى مجلس الأمن حول النتائج التي حققتها اللجنة الدستورية. وفي وقت سابق، أفيد بأن دي ميستورا اقترح عقد اجتماع حول اللجنة الدستورية لممثلي سوريا وإيران وروسيا وتركيا في جنيف في بداية الأسبوع.


وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة عن أمله في أن تتمكن اللجنة الدستورية السورية من الاجتماع في أوائل عام 2019.انتهى ss



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار