Untitled

17
يناير
2019
التربية تحصل على منحة يابانية لتدريب المعلمين والمدرسين
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 4585
94dbb9475d67b69aab2a87bd0a83d3131528.jpeg






أعلنت وزارة التربية، الخميس، عن حصولها على منح دراسية من نظيرتها اليابانية لاعداد قادة تدريب من المعلمين والمدرسين والمشرفين من اجل تطوير الواقع التربوي.


وقال مدير عام العلاقات الثقافية بالوزارة كريم الوائلي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “المديرية فتحت باب التعاون مع وزارة التربية اليابانية من خلال سفارة بلادها الموجودة في العراق، وتم الحصول على منح دراسية لاعداد قادة تدريب من المعلمين والمدرسين والمشرفين، يقومون بالدراسة في الجامعات اليابانية كل حسب اختصاصه لمدة عام ونصف العام يحصلون خلالها على شهادة تدريبية تؤهلهم ليكونوا قادة في محافظاتهم ويتولوا حينها تدريب اكبر عدد ممكن من الهيئات التربوية ممن لديهم احتكاك مباشر مع المدارس والطلبة”.


وأضاف الوائلي، أن “وزارة التربية اليابانية اشترطت ان يتقن المرشحون للمنحة اللغة الانكليزية ولهم دراية بالمجتمع الياباني، فضلا عن كونهم يتمتعون باختصاصات علمية مهمة تعمل على تطوير واقع العملية التربوية في العراق”، مبينا أن “وزارة التربية اليابانية ستمنح المرشحين ممن سيتم اختيارهم منحة مالية طوال مدة دراستهم هناك تتجاوز الالف دولار شهريا، فضلا عن تكفلها بموضوع السكن وتسهيل تعاملهم مع المجتمع الياباني ومبادئ اللغة اليابانية وعاداتهم وتقاليدهم”.


ولفت الى ان “اعادة العراق الى موقعه الدولي اهله ليكون محط انظار اليابان وغيرها من الدول المتقدمة علميا لاسيما بعد القضاء على الارهاب وجعله بلدا امناً ومحاربته للافكار المتطرفة التي تعمل على اعادة العراق الى الجهل والامية والتخلف”.


وكشف الوائلي عن “خطة لتشكيل لجان مشتركة من مديريات التعليم العام والاهلي والاجنبي والاشراف التربوي واعداد المعلمين والتطوير والتدريب التربوي والمدراء العامين للتربيات في بغداد والمحافظات مع نظيرتها اليابانية من اجل رفع اسماء المرشحين على ان تقوم وزارة التربية اليابانية باختيار ممن تنطبق عليه الشروط الخاصة بالمنحة”. انتهى س2




صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار