Untitled

19
فبراير
2019
للملح فوائد وأضرار عديدة... احذروها!
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 637
http://roaya-news.com/imgnews/9e77c10dfb92b0168599ffc70690f6d05222.jpeg






الملح مكوّن رئيسي في وجبات الطعام ولا يمكن الاستغناء عنه. يستخدم عادة لاضافة النكهة والطعم للعديد من الاغذية، أو لحفظها، بالاضافة الى كونه موجود كمكون طبيعي في عدد كبير من الأطعمة. 

يحتوي الملح على مادة مهمة والتي تلعب دور أساسي في أجسامنا، اذ تعد سيف ذو حدين عند أي زيادة أو نقصان، وهي الصوديوم. فما هو الصوديوم؟ وما أهميته؟ وما الكميات المسموحة منه؟

معدن الصوديوم ينظم عدّة عمليات حيوية في الجسم. هذا وينظّم توازن السوائل وعمل الجهاز الهضمي وكهرباء الجسم. كما انه يحفظ حرارة الجسم ويقي من ضربات الشمس، وغيرها من الفوائد الصحية.


ولكن الإكثار من الملح والصوديوم يسبب مشاكل وأضرار صحية! فما هي أهم المشاكل التي قد يسببها الملح للصحة؟ وما مدى خطورته؟ وما الكميات المسموحة من الملح؟ 

إليكم أهم أضرار الملح على الصحة:

مشاكل في القلب 

بما أن زيادة تناول الملح يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم، فهو أيضاً مرتبط بزيادة احتمال الاصابة بامراض القلب والشرايين.

وزيادة حجم الدم قد يؤدي الى تضخم وزيادة في حجم القلب وتشكيل عبء كبير جدا عليه، مما يجعل القلب ضعيف واكثر عرضه للتعب وللجلطات والسكتات المفاجئة.

ارتفاع ضغط الدم

المشكلة الاولى والاشهر والتي قد تصيب الانسان الذي يتناول كميات كبيرة من الملح هي مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

حيث ان الخلل في توازن المعادن في الجسم وزيادة كمية الصوديوم قد يؤدي الى احتباس الماء في الجسم وبالتالي زيادة حجم الدم وزيادة الضغط معه.

ومن المعروف ان زيادة ضغط الدم قد تكون خطره على الصحة وتسبب العديد من الامراض مثل أمراض القلب والسكتات والجلطات الدماغية والقلبية. انتهى س2




صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار