Untitled

18
مارس
2019
نائب عن سائرون : عبد المهدي سيستبدل 5 آلاف درجة خاصة بالوكالة في حزيران
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 1008
http://roaya-news.com/imgnews/1510d93fa58db0f9706e2407064959b17258.jpeg





أكد عضو لجنة متابعة البرنامج الحكومي النيابية رائد فهمي، الاثنين، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيشرع باستبدال 5 آلاف درجة وظيفية بالوكالة قبل نهاية حزيران المقبل، فيما بين أن اغلب تلك الدرجات تم تعيينها وفق المحاصصة السياسية الضيقة.

وقال فهمي " إن عبد المهدي سيشرع باستبدال 5 آلاف درجة وظيفية بالوكالة لكل من منصب وكيل وزير ومدير عام ومعاون إداري ورئيس هيئة قبل نهاية حزيران المقبل”، لافتا إلى إن “استبدال تلك الدرجات يأتي ضمن الالتزام القانوني لرئيس الوزراء كون ملف إنهاء إدارة المناصب بالوكالات مدرج ضمن في موازنة 2019”.

وأضاف أن “اغلب الدرجات الخاصة تم تعيينها وفق المحاصصة السياسية الضيقة والتي عملت على سرقة المال العام وتوسع آفة الفساد الإداري والمالي”، مبينا أن “عبد المهدي سيتعرض لضغوط كبيرة لبقاء بعض المناصب إلا انه ابلغ جميع كتل السياسية بعدم رضوخه لأي محاولة ضغط تعيق استبدال تلك الدرجات”.

وبين أن “عبد المهدي يعمل في الوقت الحالي على إكمال آلية الاستبدال واختيار البدلاء لتلك المناصب الخاصة وفق الكفاءة والمعايير المتعلقة بالمنصب”، موضحا ان “استبدال تلك الدرجات تعد اولى مراحل مكافحة الفساد والقضاء عليه”.

يذكر أن رئيس الوزراء عبد المهدي أعد قوائم تضم أسماء ثلاثة آلاف موظف في دوائر حكومية مختلفة، تراوح درجاتهم بين معاون مدير عام ووكيل وزير، استعداداً لاستبدالهم. 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار