Untitled

20
مارس
2019
السفارة الاميركية: بغداد ابلغتنا بضرورة بقاء قواتنا.. وفق ضوابط
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 616
http://roaya-news.com/imgnews/1f87b4187e06018f43630df58c7a32cc8213.jpeg






اعلنت السفارة الاميركية لدى بغداد، الاربعاء، أن وفداً من لجنة القوات المسلحة بالكونغرس الأميركي زار بغداد واربيل لمناقشة العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن الحكومة العراقية ابلغت الوفد بضرورة بقاء القوات الاميركية في العراق ضمن التحالف الدولي.

وذكرت السفارة، في بيان" أن وفداً من لجنة القوات المسلحة بالكونغرس الأميركي زار بغداد واربيل يومي ١٨ و ١٩ آذار لمناقشة العلاقات الأميركية العراقية”.

وأضاف البيان، أن “الحكومة العراقية وبالشراكة مع القوات الأمنية العراقية دعت الى بقاء القوات العسكرية الأميركية في العراق كجزء من التحالف الدولي لهزيمة داعش”، مشدداً على “ضرورة احترام الشراكة المتواصلة لسيادة العراق خلال العمل مع القوات الأمنية العراقية لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في ضمان الهزيمة الدائمة للمنظمات المتطرفة العنيفة مثل تنظيم داعش في العراق”.

وأشار البيان، إلى أن “الوفد يتكون من أعضاء الكونغرس الأميركي وهم جون غارامندي وديب هالاند وفيرونيكا إسكوبار”، لافتاً إلى أن “الوفد التقى في بغداد برئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، كما التقى في أربيل برئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ونائب رئيس الوزراء قوباد طالباني”.

ونوه البيان، إلى أن “اللجنة ناقشت أهمية العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق ومستقبل التعاون الثنائي، لا سيما ضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش ودور الولايات المتحدة المستمر في تقديم المشورة للقوات الأمنية العراقية وتدريبها”.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار