Untitled

20
مارس
2019
رئيس أركان الجيش يوجه بإرسال تعزيزات عسكرية الى سنجار
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 518
http://roaya-news.com/imgnews/1d13e5893d03e16f8f3cf5d81054cefe8298.jpeg






وجه رئيس اركان الجيش، الفريق اول الركن عثمان الغانمي، الاربعاء، بإرسال تعزيزات عسكرية الى قضاء سنجار في محافظة نينوى، وذلك على خلفية الاشتباكات المسلحة الأخيرة بين الجيش العراقي ومسلحي حزب العمال الكردستاني في تلك المنطقة.

وقال مكتب الغانمي في بيان  إن “الاخير تفقد قضاء سنجار، وعقد اجتماع في مقر ممثلية مجلس الوزراء مع قائممقام القضاء ومدراء النواحي وعدد من شيوخها وبحضور معاون رئيس اركان الجيش نائب قائد العمليات المشتركة ووكيل مستشارية الامن الوطني وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وقائد عمليات نينوى وقائد الفرقة الخامسة عشر وعدد من ضباط هيئة الركن”.

واستمع الغانمي، بحسب البيان الى “ممثلي أهالي سنجار الذين رحبوا بهذه الزيارة وأشادوا بدور الجيش العراقي في حفظ الامن والتعاون مع المواطنين ومنع المظاهر المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة”.
ووجه رئيس الاركان بـ”أرسال قوات لتعزيز الامن في القضاء وحصر السلاح بيد قوات الجيش والضرب بيد من حديد لكل من يسيء للمواطنين وقواتنا الامنية، لأن الجيش العراقي يمثل هيبة الدولة وهي خط احمر”.

وشدد الغانمي على “ضرورة القضاء على عصابات التهريب ومحاربة الفساد الاداري الذي يعتبر جريمة لا تقل خطورة عن الارهاب بالإضافة الى التأكيد على تفعيل الجهد الاستخباري وتفعيل الكمائن وتشديد الاجراءات في السيطرات لمنع حدوث اي تسلل يستغله العدو الارهابي”، مؤكدا في الوقت نفسه على احترام المواطنين وكسب ثقتهم”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي،تحدث أمس الثلاثاء، عن إجراءات الحكومة بشأن الاشتباكات المسلحة بين الجيش العراقي ومسلحي حزب العمال الكردستاني، في قضاء سنجار بمحافظة نينوى. وقال، في مؤتمره الأسبوعي، إن “حكومة بغداد قامت باحتواء تطورات الأوضاع في قضاء سنجار، واتخذت الإجراءات اللازمة، بشأن الاحداث الأخيرة”. انتهى س2



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار