Untitled

21
مارس
2019
العتبة الحسينية تفتتح مدينة زراعية بمساحة 21 ألف دونم
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 1155
7f222851ac728b7f6c1988fcf430dc84871.jpeg





افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، الخميس، مدينة سيد الشهداء الزراعية لمحصول الحنطة بقضاء عين التمر غرب كربلاء، مشيرة الى ان المشروع يدار بستة أشخاص فقط وبمساحة فاقت الــ20 ألف دونم.

ونقل إعلام العتبة، في بيان " عن محمد الياسري ان “الزراعة تعتبر المصدر الاساسي لعيش الانسان وسيساهم المشروع في توفير السلة الغذائية للمواطن العراقي والحد من الاستيراد اضافة الى انه سيكون تجربة جيدة لاستثمار بقية الاراضي الصحراوية والاستفادة من خبرا العتبة الحسينية في استثمار الاراضي الصحراوية”.

من جهته ، قال الخبير الزراعي والمشرف على المشروع عدنان عوز الشمري، ان “مساحة المشروع هو 21 الف دونما”.

وبين الشمري ، ان “مصدر المياه لسقي هذه المزرعة هو الاعتماد على الآبار بعمق 120 متر والبالغة 14 بئرا”، مؤكدا ان “عدد العاملين في هذا المشروع هو لا يتجاوز 6 أشخاص”.

وأضاف ، “ان اهم ما يميز هذا المشروع هو استخدام منظومات تقنيات الري الحديثة عن طريق المرشات المحورية كذلك استخدام جميع المنظومات الحديثة من المكننة الزراعية المتطورة بدأ من الحراثة والبذار والتسميد وحتى اخر مرحلة من الانتاج وحصد المحصول وان استخدام المكننة الحديثة قللت من استخدام الايدي العاملة.

واشار الى انه ” تم زراعة اكثر من 1000 دونم في الموسم الحالي وان الخطة المستقبلية ستكون المساحة المستقلة للموسم القادم نسعى لأن نصل الى 10 الاف دونم وتطبيق شعارنا هو ان نجعل من الصحراء واحة خضراء”. 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار