Untitled

22
مارس
2019
مصنع تدوير اطارات الديوانية لـ “ناس”: سنوفر 5 مواد للعراق بطاقة خمسة اطنان في الساعة
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 1050
6c2d6fd825cbc7afb91bc44ca5ecfba31292.jpeg






أكدت إدارة مصنع إطارات الديوانية، الجمعة، أن مشروع تدوير الاطارات يعتبر مشروعاً صديقاً للبيئة لأنه سيعمل على سحب جميع الاطارات من الشوارع.

وقال مدير المصنع في المحافظة، محمد نعمان إن “مشروع تدوير الاطارات التالفة يعتبر مشروعاً صديقاً للبيئة حيث سيعمل على تحويل هذه الاطارات إلى مفروم المطاط بقياسات مختلفة وينتج منه زيت الگاز وزيوت للمركبات، إضافة إلى مطبات صناعية ومطاط مقرنص وغيرها من المنتجات المطاطية، فضلا عن صناعة البلاطات المطاطية التي تستخدم في الملاعب الرياضية ورياض الاطفال”.

وأضاف نعمان، أن “إدارة المصنع وضعت خطة عمل شاملة للنهوض بواقعه، حيث بدأت أولى خطواتها باستلام معدات اول مشروع استثماري لتدوير الاطارات وتحويلها الى مادة اولية تستخدم في عدد من الصناعات المطاطية”، مؤكداً أن “المعدات التي استلمها المصنع هي صينية المنشأ وطاقتها الإنتاجية تبلغ 5 اطنان في الساعة، اما العملية فهي 15 طن، فيما وضح أن دخولها (المعدات) إلى البلاد تأخر شهرين بسبب الإجراءات الگمرگية”.

وأشار نعمان، إلى أن “المصنع سيباشر العمل بالمعدات الجديدة خلال 45 يوماً”، مكملاً بالقول إن “المشروع سيفعل عملية الاستيراد والاستهلاك في البلاد، كون المعمل سيأخذ المستهلك من الشارع، وهذا الأمر سيساعد في تحريك عجلة تجارة الاستيراد للدولة بطاقة 10 ملايين اطار سنويا مختلف الأنواع والاحجام”.

وزاد، أن “قيمة الاستثمار للمشروع بلغت 6 مليار دينار عراقي من قبل احد المستثمرين العراقيين وهو مالك شركة أبراج الكوت الإستثمارية”، لافتا إلى أن “عملية إدارة المصنع ستكون مشتركة بين الطرفين وستكون الكلمة الأعلى فيها للمستثمر، حيث أن الدولة مشاركة فيه بنسبة 16% إضافة إلى قيمة مضافة أثناء العمل، مع نسبة 8% كانتاج وليس أرباح ستكون للدولة أيضا في المصنع”.

وكشف نعمان، عن أن “إدارة المصنع وصلت بمراحل نهائية في مشروع جديد انتاجيته تبلغ 500 الف إطار سنويا، وتمت عملية إحالة المشروع إلى مستثمر من محافظة البصرة بقيمة 190 مليار دينار عراقي”. انتهى س2



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار