Untitled

22
مارس
2019
الحكومة تعلن عن تشكيل خلية أزمة لمعالجة الأوضاع في نينوى عقب حادثة العبارة
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 1106
51b86979391b9dd218097c75fcc2d00c1790.jpeg






أصدر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، أمرا ديوانيا يقضي بتشكيل خلية أزمة في محافظة نينوى برئاسته، مشيرا الى أن الخلية ستقوم بتمشية المهام التنفيذية في المحافظة.

وقال عبد المهدي في الامر الديواني إنه “تقرر تشكيل خلية أزمة لمعالجة الأوضاع في محافظة نينوى بناءً على الصلاحيات المخولة لنا، وبسبب الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها محافظة نينوى، خصوصا بعد الحادثة المؤلمة لانقلاب العبارة ووقوع اعداد كبيرة من الضحايا، تقرر تشكيل خلية أزمة ترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، من كل من مزاحم قاسم الخياط/ رئيس جامعة نينوى، وقائد عمليات نينوى، وقائد شرطة نينوى، على ان تقوم الخلية بتمشية المهام التنفيذية في المحافظة، لحين اتخاذ مجلس محافظة نينوى قراراته في ضوء التحقيقات الجارية واتخاذ ما يراه مناسبا”.

واضاف ان “الامر الديواني تضمن ايضا الإسراع في إنجاز التحقيقات ومعاقبة المقصرين في هذا الحادث الأليم، وإقرار التعويضات اللازمة. وانطلاقاً من مبدأ التضامن الوطني في فترة الأزمات والإرتقاء الى مستوى المسؤولية نهيب بجميع القوى السياسية والمراكز الاعلامية اللجوء الى منطق القانون والتهدئة وعدم الانجرار الى أجواء التصعيد وتبادل الاتهامات بما يضر بمصالح أهالي نينوى والعراق”.انتهى  س2



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار