Untitled

25
مارس
2019
الاتحاد يرد على الديمقراطي: حكومة الإقليم ستفشل إذا لم نشارك فيها
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 819
9c5d953ac38e6743c00f5fee7609d8a74320.jpeg





رد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، على تصريحات الحزب الديمقراطي الكردستاني الأخيرة بشأن عزمه على تشكيل حكومة الإقليم الجديدة دون مشاركة الاتحاد.

وقال عضو الاتحاد غياث السورجي " إن الديمقراطي قادر على المضي بتشكيل حكومة كردستان الجديدة بمشاركة حركة التغيير دون الاتحاد قانونيا كونه يمتلك الأغلبية داخل برلمان الإقليم”، لافتا إلى إن “تشكيل الحكومة بهذا الشكل سيعرضها للفشل وستكون حكومة ضعيفة ومحددة جغرافيا”.

وأضاف أن “الاتحاد الوطني غير معترض على تشكيل الحكومة دون مشاركته لكنه حريص على تشكيلها بشكل قوي لتحقيق جميع متطلبات للشعب الكردي”، مبينا أن “الأسبوع المقبل سيتم عقد اجتماع بين الحزبين الحاكمين بشأن توزيع مناصب الإقليم”.

وتابع أن “الديمقراطي قد منح الاتحاد منصب رئيس البرلمان ونائب رئيس حكومة الإقليم دون اخذ رأيه بذلك”، موضحا أن “الاتحاد لا يرغب بمنصب رئاسة البرلمان بل يسعى للحصول على منصب نائب رئيس الإقليم بدلا عنه وسيكون اجتماع الأسبوع المقبل الفيصل في ذلك”.

وأكد عضو المجلس القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني آراس حسو مير خان، اليوم الاثنين، أن حزبه سيمضي في تشكيل حكومة اقليم كردستان في حال لم تفض المباحثات الجارية مع الاتحاد الوطني الكردستاني الى نتيجة بما يخص هذا الامر. 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار