Untitled

25
مارس
2019
ترامب يوقع الاعتراف رسميا بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 1022
09f32081f0a6d5c401979bf7eb8c29b84730.jpeg





وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، الاثنين، الاعتراف الرسمي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري خلال استقباله رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلاً إن”أي اتفاق سلام في المستقبل ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار قوة سوريا وإيران وحزب الله”.

من جهته، قال نتنياهو إن إسرائيل سترد بقوة على الصاروخ الذي أطلق على شمال “تل أبيب”.

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أعلن منذ يومين أن مسؤولين اميركيين يعدّون وثيقة رسمية باعتراف واشنطن بالسيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال إنّه “حان الوقت لاعتراف أميركا الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، التي تُمثّل كما قال”أهمية استراتيجية حساسة لأمن إسرائيل والاستقرار الإقليمي”، بحسب تعبيره.

في المقابل، أكدت الخارجية السورية أن استعادة الجولان حق أبدي لن يخضع للمساومة أو التنازل ولا يمكن أن يسقط بالتقادم، مشيرة إلى أن الشعب السوري أكثر عزيمة وتصميماً وإصراراً على تحرير هذه “البقعة الغالية” من ترابه بكل الوسائل المتاحة.

وتحتل إسرائيل الجولان السوري منذ الخامس من يونيو/ حزيران 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قراري مجلس الأمن الدولي 242 و338، اللذين يطالبانها بالانسحاب منها.

وفي 14 ديسمبر/ كانون الأول 1981، أعلنت إسرائيل “ضم الجولان” من خلال قانون تبناه الكنيست تحت اسم “قانون الجولان”، ويعني “فرض القانون والقضاء والإدارة الإسرائيلية على الجولان”. 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار