Untitled

20
مايو
2019
مجلس ذي قار يحذر الشركات المنفذة للمشاريع الكهربائية من المساءلة القانونية في حال عدم الإلتزام بمواعيد الإنجاز
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 490
3db37e624250c80f08dce551a26d8a4b6128.jpeg





حذر رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، اليوم الإثنين، الشركات المنفذة للمشاريع الكهربائية في المحافظة من تعرضها إلى المساءلة القانونية في حال عدم إلتزامها بتوقيتات إنجاز مشاريع الطاقة وتسليمها. 

وقال الخاقاني " لوكالة رؤيا الاخبارية " انه تم الإتفاق مع الشركة المنفذة لمشروع خط (ناصرية – شطرة) حرارية على إنجازه وإدخاله للخدمة خلال الخميس المقبل " . 

وبين الخاقاني" على هامش زيارته لمشاريع الطاقة المنفذة في ذي قار مع رؤساء اللجان المختصة حيث ان الزيارة تضمنت الاطلاع على سير العمل في محطة الأوتو السادسة، وهو مشروع منفذ من قبل كوادر الطاقة الحرارية ودائرة نقل الطاقة الحرارية ". 

موضحا" ان المشروع يسهم برفد المنظومة الوطنية بـ200 ميكاواط".  مؤكدًا إن "المجلس اتفق مع مهندسي وفنيّي الطاقة الحرارية وشبكات الجنوب الغربي بإدخالها إلى الخدمة بموعد أقصاه في الخامس عشر حزيران المقبل".

وتابع الخاقاني، إن "الزيارة تضمنت أيضاً مشروع خط (132 ك.ف)، وهو خط نقل الطاقة الكهربائية من الناصرية إلى الشطرة والمُدرج ضمن مشاريع تنمية الأقاليم، حيث يزود هذا الخط مناطق شمال الناصرية بـ200 ميكاواط"، لافتاً إلى أن "مناطق شمال الناصرية تعاني من اختناقات كثيرة بسبب عدم وجود مصادر نقل الطاقة، ومن خلال متابعة واستضافة مدراء دوائر الكهرباء وما تم مناقشته في جلسة الأربعاء الماضي فقد تم الاتفاق مع الشركة المنفذة بإنجاز هذا الخط وإدخاله إلى الخدمة يوم الخميس المقبل كموعد أقصى، ويجب على الدوائر المنفذة الالتزام بهذه التوقيتات وإلا ستتعرض للمساءلة القانونية".

وفي ذات السياق قال رئيس اللجنة الفنية المهندس حسن الاسدي" انه من المتوقع ان تصل حصة المحافظة الى 1300 ميكاواط مقارنة بالعام الماضي والتي كانت لا تتجاوز 1070 ميكاواط من المتوقع ان تصل لــ15 ساعة تجهيز يوميا من التيار الكهربائي حيث تم الاتفاق انجاز المشاريع قبل بداية شهر حزيران القادم". 

معززا " انه في حال توفر الدعم وانجاز المشاريع من المتوقع تجهيز تيار كهربائي جيد بخلاف الصيف الماضي ". 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار