Untitled

8
يوليو
2019
ظريف: الفريق “ب” باع ترامب بحماقة
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 427
f8e92d8141481e700dd592992384ca203116.jpeg






قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف في تغريدة على “تويتر” اليوم الاثنين إنه ليس بوسع القوى العالمية التفاوض على اتفاق مع إيران أفضل من الاتفاق النووي التاريخي المبرم عام 2015.

وحسب “رويترز” هددت إيران اليوم الاثنين بإعادة تشغيل أجهزة الطرد المركزي المتوقفة عن العمل وزيادة درجة نقاء تخصيب اليورانيوم إلى 20 % ضمن خطواتها الكبيرة التالية المحتملة في إطار تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن العام الماضي.

وقال ظريف “الفريق باء باع ترامب بحماقة، اعتقادا بأن قتل الاتفاقية من خلال الإرهاب الاقتصادي يمكن أن يؤدي إلى اتفاق أفضل”.

وأضاف “بعد أن بات جليا على نحو متزايد أنه لن يكون هناك اتفاق أفضل، فإنهم يطالبون على نحو غريب بإذعان إيران التام. ثمة مخرج لهذا الأمر ولكن ليس مع وجود الفريق باء في السلطة”.

وكان ظريف قد قال في السابق إن ما يطلق عليه “الفريق باء” الذي يضم مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، وهو من المتشددين تجاه إيران، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يدفع ترامب للدخول في حرب مع طهران.

وأعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أمس الأحد، أن جميع الإجراءات التي اتخذتها إيران لتقليص التزاماتها بالاتفاق النووي لعام 2015 كان “يمكن أن تتبدل” إذا أوفى الموقعون الأوروبيون على الاتفاقية بالتزاماتهم.

وتابع الوزير الإيراني، في تغريدة على “تويتر”، “اليوم تتخذ إيران جولتها الثانية من الخطوات العلاجية بموجب الفقرة 36 من خطة العمل المشتركة”.

وأضاف “نحن نحتفظ بالحق في الاستمرار في ممارسة سبل الانصاف القانونية داخل خطة العمل المشتركة لحماية مصالحنا في مواجهة الإرهاب الاقتصادي الأمريكي. كل هذه الخطوات لا يمكن التراجع عنها إلا من خلال التزام الدول الأوروبية الثلاث”.

كما ذكر ظريف أن “الدول الأوروبية الثلاث ليست لديها ذرائع لتجنب اتخاذ موقف سياسي لحماية خطة العمل المشتركة، ومواجهة الأحادية الأمريكية”.

وأعلنت إيران، أمس، خطوات جديدة في تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي لعام 2015، مشيرة إلى أن أبواب الدبلوماسية ما زالت مفتوحة.انتهى س2



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار