Untitled

9
يوليو
2019
ترامب: قطر حليف عظيم وأميرها صديق رائع
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 553
a90ae41224bfbcc5a82f7be40b09416a4867.jpeg






أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعلاقات بلاده مع الدوحة، معتبرا أنها “حليف عظيم” لواشنطن، فيما أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بـ”الصديق الرائع ".

جاء ذلك خلال كلمة لترامب في مأدبة عشاء أقامها وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن، مساء الإثنين، بمناسبة زيارة أمير قطر للعاصمة الأميركية واشنطن.

وقال ترامب، إنّ “قطر من أعظم المستثمرين في الولايات المتحدة”، فيما أعرب عن تطلعه إلى المحادثات مع تميم.

وأضاف: “سنلتقي، وسيكون لقاؤنا جيداً. أتطلع أيضاً إلى لقاء كبير مع ممثليكم فلدينا الكثير لنتكلم بشأنه، وهناك أمور كثيرة من الدفاع إلى المشتريات والتجارة”.

وتابع الرئيس الأميركي مخاطباً أمير قطر: “أعلم أن كل شيء سيكون إيجابياً، لطالما كنت حليفاً عظيماً وساعدتنا في إقامة منشآت عسكرية ومطار عسكري بتمويل قطري فشكراً لكم، أنتم صديق رائع”.

وأضاف الرئيس الأميركي: “إنه أسبوع رائع بوجود العديد من الأصدقاء وجميع من أعرفهم، ويقرّون بنجاحاتكم الكبرى.. إنك من أصدقائي منذ فترة طويلة، قبل أن أتولى الرئاسة، ونشعر بالارتياح تجاهكم، ويجب أن أقول بأن الاستثمارات التي تقومون بها في الولايات المتحدة هي من أكبر الاستثمارات في العالم، وهي محل تقدير كبير، هي والطائرات التي تشترونها، وجميع المجالات الأخرى التي تستثمرون فيها، ولكني أرى ذلك بصورة مختلفة، فإنني أراها توفر فرص عمل، واليوم، نحقق رقماً قياسياً جديداً بالنسبة لفرص العمل، وهو ما نحققه كل يوم تقريباً ".

ومن المقرر أن يلتقي أمير قطر، اليوم الثلاثاء، الرئيس الأميركي في البيت الأبيض، وستشهد زيارته توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهُم تتعلق بالدفاع والطاقة والاستثمار والنقل الجوي، وفق وكالة الأنباء القطرية “قنا” ".



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار