Untitled

14
نوفمبر
2018
العراق يحقق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية باستثناء مادة واحدة
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 917
http://www.sobelalsalam.com/er/imgnews/5aa2cef279ca0317edcbddb117881e4c2366.jpeg





أعلن وكيل وزارة النفط فياض نعمة، الأربعاء، عن تحقيق العراق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية باستثناء مادة البنزين، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة باستيراد كميات محدود من مادة البنزين لسد النقص الحاصل في المنتج المحلي.

وقال نعمة في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية " إن الـعـراق ومن خلال ادخـال واضافة وتأهيل الوحدات التكريرية في عموم المصافي العاملة، قد نجح في تحقيق الاكتفاء ذاتيا لمختلف المشتقات النفطية، فضلا عن تكوين خزين ستراتيجي لـهـا”، مبينا ان “المـشـتـقـات المـذكـورة والمـجـهـزة الـى المواطنين والمحطات الكهربائية المختلفة تشمل: الغاز السائل والنفط الابيض والكاز اضافة الى الوقود الثقيل”.

واضاف ان “الـوزارة حاليا تستورد وبكميات مــحــدودة مــادة الـبـنـزيـن وتـقـوم بخلطها مع مــادة (الـنـفـثـة) المنتجة فـي المـصـافـي المحلية لزيادة كميته”، مؤكدا ان “الوزارة ستتجاوز هذا الموضوع عند عمل مصافي الصمود وبواقع وحدتي تحسين خلال العام المقبل اضافة الى دخــول مصفى كـربـلاء الـخـدمـة خــلال الـعـام 2020 ،ليكتفي الـعـراق حينها من هـذه المـادة ايضا”.

ولفت وكيل وزارة النفط إلى أن “قيمة ما يدفع لتغطية الــنــقــص الــحــاصــل بــالمــشــتــقــات، تــصــل الــى ملياري دولارسنويا”.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
حالة الطقس
booked.net
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار